شريط الأخبار

وزارة الداخلية بغزة تنفي قطعياً صدور قرار حكومي بإغلاق الهيئة الفلسطينية لحقوق الإنسان

02:39 - 22 تموز / أكتوبر 2009

فلسطين اليوم – غزة

نفى المهندس إيهاب الغصين الناطق باسم وزارة الداخلية والأمن الوطني بشكل قاطع الأنباء التي أشيعت حول قرار حكومي بإغلاق الهيئة الفلسطينية لحقوق الإنسان.

 

وأوضح الغصين أنه تم التواصل مع المسئولين في الهيئة وإبلاغهم بصفة رسمية أنه لا توجد قرارات من أية جهة حكومية تقضي بإغلاق المؤسسة الحقوقية.

 

وأكد أن الحكومة الفلسطينية تدعم جهود المؤسسات الحقوقية ومعنية باستمرار على النحو الصحيح والسليم الذي يخدم المجتمع ويعود عليه بالفائدة ، مشيرا إلى أن هناك الكثير الملاحظات المتعلقة بعمل الهيئة الفلسطينية لحقوق الإنسان ، والتي يمكن حلها من خلال الطرق القانونية السليمة.

 

وأشار الغصين إلى أن المسئولين في الهيئة تعهدوا بأن يعلنوا لوسائل الإعلام عن عدم صحة الأنباء المتعلقة بإغلاقها بقرار من الحكومة الفلسطينية.

 

وبين الناطق باسم وزارة الداخلية أن هناك الكثير من الأوضاع التي يجب تصويبها قانونيا لضبط عمل الهيئة والتي يمكن أن تصوب في حال تم إقرار قانون الهيئة الفلسطينية لحقوق الإنسان بالمجلس التشريعي إقرارا نهائيا.

 

يذكر أن الهيئة هي مؤسسة حكومية تشكلت بقرار رئاسي صادر عن الرئيس الراحل ياسر عرفات على أن تكون مستقلة غير خاضعة لسلطة أي جهة حكومية.

انشر عبر