شريط الأخبار

عميرة: لا مفاجآت في نتائج التحقيق بشأن تقرير غولدستون

08:45 - 22 كانون أول / أكتوبر 2009


فلسطين اليوم-رام الله

أعلن حنا عميرة، عضو اللجنة التنفيذية لـمنظمة التحرير الفلسطينية، في تصريح لـ صحيفة "الأيام" المحلية أنه سيقدم اليوم أو غداً إلى الرئيس محمود عباس النتائج التي توصلت إليها لجنة التحقيق التي يترأسها حول اتخاذ القرار بشأن تقرير غولدستون أمام مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم الـمتحدة في جنيف.

وكشف عميرة النقاب عن أن "لا مفاجآت في هذا التقرير" وقال: "عقدنا جلسات استماع مع أكثر من 22 شخصية من كبار المسئولين في السلطة الفلسطينية في الداخل والخارج وأيضا مع ممثلي مؤسسات مجتمع مدني في الداخل والخارج" وأضاف: "استمعنا إلى شهادة الرئيس محمود عباس ود.سلام فياض، رئيس الوزراء برام الله، وياسر عبد ربه، أمين سر اللجنة التنفيذية لـمنظمة التحرير ود.صائب عريقات، رئيس دائرة شؤون الـمفاوضات في منظمة التحرير ود.رياض الـمالكي، وزير الشؤون الخارجية في حكومة رام الله، وإبراهيم خريشة، سفير فلسطين في جنيف ومسؤولين آخرين".

واعتبر عميرة أن "التقرير متكامل من جميع النواحي ولكنه يتعلق أساساً بآليات اتخاذ القرار" وأضاف: "استمعنا من قبل الجميع عن ضغوط مورست على القيادة الفلسطينية بشأن التقرير".

وأقر عميرة بأن التصويت الذي جرى لاحقاً في مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم الـمتحدة في جنيف قد "خفف من حدة الاحتقان التي سادت بعد قرار تأجيل التصويت على التقرير في الـمرة الأولى".

وكانت اللجنة تشكلت من قبل اللجنة التنفيذية لـمنظمة التحرير الفلسطينية في ذروة الاحتقان حول تأجيل التصويت وهي برئاسة عميرة وتضم في عضويتها عزمي الشعيبي ورامي الحمد الله.

ولاحقاً سيجري عرض التقرير على اللجنة التنفيذية لـمنظمة التحرير الفلسطينية.

  

انشر عبر