شريط الأخبار

نائب مجري : اليهود يريدون الاستيلاء على العالم

08:04 - 21 تموز / أكتوبر 2009

فلسطين اليوم-قسم المتابعة

 اتهم نائب برلماني مجري من حزب "فيديسز" اليميني المعارض اليهود بأنهم يحاولون السيطرة على المجر والعالم بأكمله.

 

ونقلت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية عن أوسزكار مولنار النائب المجري قوله في مقابلة تليفزيونية بداية شهر أكتوبر : "أنا مواطن مجري وأحب بلدي وكل مواطن مجري ، وأضع مصلحة بلادي فوق مصلحة إسرائيل التي تريد السيطرة على العالم أجمع وخاصة المجر".

 

وقال مولنار إن الدليل على صحة إدعائه هو أن "التعليم في بعض المدارس اليهودية في القدس يتم باللغة المجرية ، وعندما سُئل الأطفال عن سبب تعلمهم لهذه اللغة قالوا إنها ستكون لغة وطنهم المستقبلي"!

 

وذكرت "هآرتس" – التي أوردت الخبر في قسمها الخاص بمتابعة الأحداث والأخبار التي يعُتقد بأنها معادية للسامية – أن تصريحات مولنار أثارت موجة استياء واحتجاجات واسعة ، وكان على رأس المحتجين حزب "إنتر أليا" الحزب الحاكم في المجر ، ومجموعة من المثقفين تدعى "الشبكة الديمقراطية" ، وأثارت بالطبع احتجاجات من الجالية اليهودية.

 

إلا أنه لم تصدر أي تعليقات على ما حدث من حزب "فيديسز" الذي من المتوقع أن يصبح الحزب الحاكم في الانتخابات المقبلة بحسب استطلاعات الرأي.

 

ومن جانبه قال فيكتور أوربان زعيم حزب "فيديسز" إن تعليقات مولنار "محرجة" إلا أنه لم يدنها ، وأضاف أنه لن يطرد مولنار من الحزب ، لأنه "لم يخرق قوانين الحزب".

 

جدير بالذكر أن هناك بعض التقارير التي ترددت على بعض المواقع الإليكترونية التابعة لأحزاب يمينية تتحدث عن موجة من الهجرات الجماعية اليهودية إلى المجر تمت منذ فترة قريبة.

 

ولكن يبدو أن مولنار ليس الوحيد الذي يحذر من خطر اليهود ، فمنظمة "اتحاد رجال الشرطة المجرية من أجل العمل" قالت في إحدى نشراتها على لسان محررتها جوديت سزيما - والتي تشغل منصب الأمين العام للاتحاد، ومرشحة لخوض انتخابات للانضمام للبرلمان الأوروبي في 7 مايو القادم - ردا علي ما يحدث: "معاداة السامية لا تعتبر فقط حقا لكل مواطن لكنها واجب يجب أن نستعد للحرب ضد اليهود".

 

أما حزب "العدالة والحياة" اليميني المجري فنشر على الصفحة الرئيسية لموقعه الإلكتروني صورة لجيورجي سورياني المرشح اليهودي لمنصب رئيس وزراء المجر داخل "نجمة داود" مع تعليق تحت الصورة يقول: "سورياني هو المرشح الذي يدعمه الرئيس الإسرائيلي شمعون بيرس".

 

ويذكر أن المجر تعتبر منذ وقت طويل موطن لجاليات يهودية كبيرة وخاصة اليهود الذين هربوا من روسيا في القرن الـ19 , ويعيش معظم اليهود الذي تتراوح أعدادهم بين 50ألف إلى 100 ألف يهودي في العاصمة المجرية بودابست التي تحوي أكبر معبد يهودي في أوروبا , وثاني أكبر معبد في العالم.

 

 

 

انشر عبر