شريط الأخبار

اللجنة الاستشارية لمشروع الأسيرات تبحث أوضاع الأسيرات وأسرهن

07:02 - 21 حزيران / أكتوبر 2009

فلسطين اليوم-رام الله

عقدت اللجنة الاستشارية لمشروع الأسيرات في السجون الإسرائيلية الذي ينفذه مركز الدفاع عن الحريات والحقوق المدنية 'حريات' بدعم من مركز تطوير المؤسسات الأهلية الفلسطينية، اليوم، اجتماعا لها بمقر المركز.

 

وحضر الاجتماع منسقات المشروع وعدد من موظفي المركز من ضمنهم المدير التنفيذي حلمي الأعرج، حيث اطلعت اللجنة على تقارير الباحثات فيما يتعلق بأحوال عائلات الأسيرات المتزوجات وأطفالهن، وطرحت العديد من الاستفسارات والاقتراحات البناءة لتفعيل النشاطات بهدف دعم قضايا الأسيرات وعائلاتهن والمساهمة في إيجاد حلول للمشاكل التي يعانين منها.

 

واعتبر المجتمعون أن كل ما تم تحقيقه حتى الآن يشكل المرحلة الأولى للمشروع، فيما ستشمل المرحلة الثانية منه تفعيل الحملة الإعلامية من خلال تسليط الضوء على  معاناة الأسيرات داخل السجون الإسرائيلية والانتهاكات الإسرائيلية بحقهن وكذلك الظروف المعيشية والحياتية  لعائلاتهن  وأطفالهن.

 

وفي نهاية الاجتماع تم الاتفاق على إعداد نشرة خاصة بأوضاع الأسيرات والدفاع عن قضاياهن ومتابعة هموم عائلاتهن، وكذلك عقد ورش عمل متخصصة يتم خلالها إيجاد آليات لتفعيل دور القطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني في دعم وإسناد الأسيرات وأسرهن.

انشر عبر