شريط الأخبار

أكثر من 200 شخص سجلوا أنفسهم للمشاركة في مسيرة من باريس الى غزة

06:22 - 21 تموز / أكتوبر 2009

فلسطين اليوم-وكالات  

أعلنت منظمة غير حكومية مؤيدة للفلسطينيين هنا اليوم عن تسجيل أكثر من 200 شخص من كافة الوان الطيف الاجتماعي مشاركتهم في مسيرة الـ 27 من ديسمبر التي ستنطلق من باريس الى غزة للاحتفال بالذكرى السنوية الأولى لحرب اسرائيل على القطاع.

وقالت رئيسة منظمة (يورو - بالستاين) غير الحكومية أوليفيا زيمور في بيان صحافي ان "عددا متزايدا من النساء والرجال من جميع أنحاء العالم سيشاركون في المسيرة الدولية ضد الحصار على قطاع غزة".

وكان الجيش الاسرائيلي قد شن عدوانا بريا وبحريا وجويا على قطاع غزة استمر أكثر من شهر من نهاية عام 2008 ما اسفر عن مقتل ما يقرب من 1400 فلسطيني غالبيتهم من المدنيين ومعظمهم من النساء والأطفال.

وفي المقابل اعلنت اسرائيل سقوط 11 ضحية بعضهم قتل ازاء ما يسمى بـ (نيران صديقة) في حين لم يلق سوى عدد قليل منهم مصرعه بسبب هجمات صواريخ المقاومة الفلسطينية أو جراء اصابته بنوبات قلبية خلال القصف الصاروخي من قطاع غزة.

ويوجه اتهام لاسرائيل باستخدام غير مشروع لأسلحة لا ينبغي استخدامها في المناطق الحضرية. وقالت زيمور ان خطة التوجه الى قطاع غزة في ديسمبر من هذا العام قد لاقت رد فعل ايجابيا. وكما جاء في البيان " ففي غضون أقل من شهر سجلت فرنسا وحدها مشاركة 200 شخص في المسيرة التي ستبدأ يوم 27 ديسمبر بعد مرور عام على بداية الحرب على غزة في الشتاء الماضي وستنتهى المسيرة في الثاني من يناير عام 2010 " وسيتوجه المشاركون اولا الى القاهرة ومنها سيستقلون حافلة الى الحدود مع قطاع غزة ودخوله عن طريق معبر رفح.

وأشارت زيمور الى أن العديد من المسؤولين البارزين في مجالات سياسية وانسانية ومختلف الطوائف يعتزمون المشاركة في المسيرة كما تجدر الاشارة الى مشاركة عدد من الصحافيين الإسرائيليين لا يمثلون الاتجاه السائد للصحافة الاسرائيلية .

وذكر البيان ان الجماعات الاسلامية في فرنسا بدأت في جمع أموال للمساعدة في إرسال اشخاص للمشاركة في المسيرة وقد جمع احد أئمة المساجد ما يكفي لمشاركة خمسة أشخاص.

انشر عبر