شريط الأخبار

الأسرى للدراسات: انطلاق "إذاعة صوت الأسرى" صرحاً إبداعياً مميزاً

03:59 - 21 حزيران / أكتوبر 2009

فلسطين اليوم:  غزة

بارك مركز الأسرى للدراسات الانطلاقة الرسمية لإذاعة صوت الأسرى التي تبث من قطاع غزة ، مثمناً المركز هذا الجهد المتميز الذي اعتبره يشكَّل صفعةً للإجراءات الإسرائيلية الهادفة للنيل من الروح المعنوية التي يتمتع بها الأسرى.

وشدد مركز الأسرى للدراسات على أن انطلاق هذه الإذاعة يحمل رسالة تحدٍ لإجراءات الاحتلال التعسفية لاسيما في منع ذوي أسرى قطاع غزة من زيارة أبنائهم لأكثر من ثلاث سنوات، ناهيك عن حرمان مئات الأهالي من الزيارات تحت ذرائع وحجج أمنية واهية.

هذا وأكد رأفت حمدونة، مدير مركز الأسرى للدراسات على أن هذه الإذاعة صرحاً إبداعياً "يستحق كل من قام عليه الشكر والاحترام .

ولفت إلى أن هذه الإذاعة سيكون لها الدور الكبير والمكمل لدور الجهات والمراكز المتخصصة في شؤون الأسرى ، وأشار حمدونة إلى أن هذه الإذاعة ستنجح في كسر القيود الإسرائيلية المفروضة على زيارات ذوي الأسرى لأبنائهم من خلال برنامج يومي سيبث يومياً مدة ساعتين للتواصل مع ذوي الأسرى وأبنائهم.

كما وأشار إلى أنها ستنجح في كسر حاجز منع التعليم الجامعي للأسرى الفلسطينيين، عبر بثها محاضرات للأسرى لاستكمال تعليمهم، ناهيك عن دورها التوثيقي في تجربة الحركة الوطنية الأسيرة عبر سلسلة من البرامج الإذاعية التي ستتناول هذا الجانب مع عددٍ من الأسرى المحررين والمؤسسات التي تتابع انتهاكات السجانين الإسرائيليين.

انشر عبر