شريط الأخبار

التعليم العالي ومجموعة غزة للثقافة والتنمية توقعان مذكرة تفاهم للتعاون المشترك

03:01 - 21 تموز / أكتوبر 2009

فلسطين اليوم: غزة

وقعت وزارة التربية والتعليم العالي ممثلة د. يوسف إبراهيم وكيل وزارة التربية والتعليم العالي ومجموعة غزة للثقافة والتنمية ممثلة بالنائب راوية الشوا رئيس مجلس إدارة مجموعة غزة للثقافة والتنمية بمقر الوزارة الرئيس بمدينة غزة مذكرة تفاهم لإنجاح مشروع  " النظر للجميع" الممول من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي  بتكلفة  "50.000" ألف دينار كويتي وبمشاركة مؤسسة تعاون بلا حدود،  والذي يُعني بصحة وسلامة عيون الطلبة في المرحلة الأساسية الدنيا بالمدارس الحكومية في قطاع غزة.

 

ومن جانبه أعرب د. يوسف إبراهيم عن سعادته لتوقيع هذه الاتفاقية ، مشيرا إلى التعاون البناء بين وزارة التربية والتعليم ومجموعة غزة في دعم الطلبة الأوائل والمحتاجين ومساعدتهم في تخطي أعباء الحصار، مؤكدا على أن لا تطور للمجتمعات إلا إذا كان على أسس متينة من العلم والمعرفة ، شاكرا دور الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي و مجموعة غزة للثقافة والتنمية  في دعم الطلبة المحتاجين ، مطالبا إياها بالاستمرار في الجهود المبذولة للمساهمة في التنمية الوطنية الشاملة.

 

ومن جانبها رحبت الشوا بهذا التعاون والتنسيق ،مستعرضة أخر المشاريع والحملات التي قامت بها الجمعية ومنها حملة الوفاء للشهداء ،وتكريم الطلبة الأوائل، وحملة الزى المدرسي التي تقوم بها كل عام ومشاريع أخري قيد الإعداد ، مؤكدةً على علاقة الجمعية بوزارة التربية بأنها علاقة تكاملية تهدف بالأساس للمساهمة في تقديم الواجب الملقي علي الجمعية اتجاه أبنائنا لزيادة تحصيلهم الدراسي .

 

 وأضافت أن توقيع هذه المذكرة يساعدنا  بالوقوف على وضع الطلبة البصري،  وعمل دارسة عملية حول مدي تأثير ضعف الإبصار على التحصيل العلمي ، وتزويد الطلبة المحتاجين بنظارات طبية مجانا ، ولتوعية المجتمع المدرسي حول وقاية العيون.

انشر عبر