شريط الأخبار

إسرائيل تدرس تقديم لوائح اتهام ضد قادة حماس في المحاكم الدولية‏

01:12 - 21 تموز / أكتوبر 2009

فلسطين اليوم-ترجمة خاصة

دعت مصادر أمنية إسرائيلية كل من وزارة الحرب الإسرائيلية والخارجية والعدل لدراسة وتقديم لوائح اتهام في المحاكم الدولية ضد قادة حماس بسبب النشاطات الإرهابية التى سبقت الحرب على غزة في إطار عملية الرصاص المصبوب ب8 سنوات .

وقالت المصادر لإذاعة الاحتلال يجب إعداد لوائح اتهام وأدلة لتقدم ضد قادة حماس في المحاكم الدولية علاوة علي مطالبة قادة حماس بدفع تعويضات مالية لإطلاقهم منذ 8 سنوات صواريخ نحو سديروت والنقب الغربي .

وقد أعلن المجلس الأمني الإسرائيلي المصغر ( الكابنيت) أمس الثلاثاء عن 50 منظمة كمنظمة إرهابية ومعظم تلك المنظمات تعمل في أنحاء العالم معظمها لها علاقة بتنظيم القاعدة وأسامة بن لادن ويعتبر القرار الإسرائيلي بالإعلان عن 50 منظمة إرهابية خطوة ضد تمويل تلك المنظمات للكشف عن مصادر تمويلها  .

وحسب القرار فمنذ  اللحظة علي المصادقة علي القرار فعلي البنوك والمؤسسات المالية الإسرائيلية فحص جميع الحسابات المالية لكل بنك ومؤسسة ومن أين ولمن تذهب الأموال وعلي المؤسسات المالية إبلاغ الدولة عن تبيض أموال وتمويل الإرهاب,على حد تعبيرهم.

وقد أعطى نتنياهو تعليماته للجهات المختصة إعداد مبادرة دولية  لتغير قوانين الحرب الدولية.

وقال نتنياهو كفاحنا هو تكذيب الكذب الذي يتفشي في العالم بسبب مساعدة غولدستون في غزة ولبنان أماكن أخرى فمن حولنا يجمعون أسلحه هدفها الوحيد مواطني دولة إسرائيل وأريد أن أقول للجمعية لا احد يستطيع المساس بنا وفي حقنا في الدفاع عن أنفسنا.

 

انشر عبر