شريط الأخبار

جامعة فلسطين تشرع في التحضير لمهرجان "القدس السنوي السينمائي الدولي الأول"

11:09 - 21 حزيران / أكتوبر 2009

فلسطين اليوم-غزة

أعلنت جامعة فلسطين عن شروعها في التحضير لمهرجان "القدس السنوي السينمائي الدولي الأول والذي ستعقده بالتعاون مع مجموعة من السينمائيين الفلسطينيين.

 

جاء ذلك خلال اللقاء التحضيري الأول الذي عقدته جامعة فلسطين للجنة الفنية للمهرجان اليوم في مقر الجامعة بغزة، بمشاركة رئيس مجلس ادارة الجامعة "كاظم دغمش"، ورئيس الجامعة د. سالم صباح، ونائب رئيس الجامعة د. سليم أبو سليم ، وعميد التعليم المستمر ورئيس المهرجان د. حسين أبو شنب، ومنسق عام المهرجان عز الدين شلح، والمخرج سعود مهنا ومنسق اللجنة الإعلامية للمهرجان الصحفي حسن دوحان وعدد من المختصين والسينمائيين وأساتذة وطلبة الجامعة.

 

وقال رئيس الجامعة د. "سالم صباح" في كلمته ان تنظيم الجامعة لهذا المهرجان يأتي تزامنا مع احتفالات القدس عاصمة الثقافة العربية، مؤكدا أن الفن يساهم في تحقيق نهضة المجتمعات والارتقاء بها، وتحقيق طموحاتها في التحرر والاستقلال، وقال وانطلاقا من فهمنا لدور الفن نضع بين أيديكم كل إمكانياتنا من اجل تنظيم مهرجان القدس السنوي السينمائي الدولي الأول".

 

وأضاف الىان المهرجان جاء لتضع جامعة فلسطين كل إمكانياتها بين أيدي الأخوة الفنانين والصحافيين لإنجاح المهرجان من اجل دعم القضية الفلسطينية على كافة المستويات العربية والدولية.

 

وأكد د. الصباح انه سيجري خلال المهرجان تكريم كل الفنانين الذين كتبوا أو اخرجوا أو أنتجوا مواداً فنية عن فلسطين والقدس.

 

وبدوره أكد رئيس المهرجان وعميد التعليم المستمر د. "حسين أبو شنب" في كلمته أن هذا اللقاء تمهيدي للشروع في الإجراءات التنفيذية للمهرجان، وقال جامعة فلسطين ستضع كل إمكانياتها المالية والإدارية والفنية من اجل نجاح مشروع المهرجان وإقامته ليكون واقعا ملموسا وبداية للانطلاق نحو الفن وتشجيع الفنانين العرب والأجانب لتناول قضايانا وفضح الممارسات الإسرائيلية بحق شعبنا.

 

وأوضح انه سيعمل على توسيع دائرة القائمين على المهرجان لتشمل الكتاب والفنانين كافة.

 

وفي ختام الاجتماع تم الاتفاق على تشكيل اللجنة الفنية العليا للمهرجان من مجموعة من الفنانين والمخرجين والمختصين الفلسطينيين والعرب.

انشر عبر