شريط الأخبار

مصادر لـ "فلسطين اليوم": نتوقع مكرمة سعودية بزيادة 4 آلاف حاج إضافي للبعثة

09:48 - 21 حزيران / أكتوبر 2009

فلسطين اليوم- خاص

توقعت مصادر فلسطينية مطلعة أن تمنح السعودية مكرمة ملكية بإضافة 4000 حاج فلسطيني جديد لبعثة الحج الفلسطينية.

وأشارت تلك المصادر إلى أن وفدا رفيع المستوى لازال ينتظر في الأراضي السعودية، ولم يتمكن من العودة مع بعثة الحج المشتركة التي شكلت بين قطاع غزة والضفة الغربية لتسهيل سفر هذا العدد الكبير من الحجاج في حال وافقت المملكة على الطلب الفلسطيني بزيادة عدد الحجاج.

وأكدت المصادر أن الوفد مقيم في المملكة من اجل إيجاد سكن مريح للحجاج وحجز طيران سفر لهذه الأعداد الجديدة في حال وافقت المملكة، مبينةً أن الأمل بزيادة النسبة سيبقى متوفراً حتى آخر لحظة، مشيراً في ذات الوقت إلى انه وفي سنوات ماضية تمكنت بعثة الحج من تجهيز 2000 جواز سفر قبل أسبوع من موسم الحج .

ووفقاً لتلك المصادر فإن الزيادة المتوقعة ستكون من نصيب سكان قطاع غزة كونهم حرموا العام الماضي من أداء فريضة الحج بسبب المناكفات السياسية بين غزة والضفة الغربية .

لكن المصادر عادت وأكدت أن المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية تبديان ارتياحا للاتفاق التي ابرم بين حكومتي رام الله وغزة لتحييد موسم الحج من المناكفات السياسية كما جرى في الأعوام الماضية .

وأكدت هذه المصادر أن بعثة الحج المشكلة من قيادات  فتحاوية وحمساوية أنجزت كافة الترتيبات المتعلقة بالسكن وحجز الطيران المناسب، موضحةً أن سكن الحجاج الفلسطينيين يتميز بقربه من الحرم المكي والمدينة المنورة بشكل لم يسبق له مثيل في الأعوام الماضية .  

انشر عبر