شريط الأخبار

مستوطنون يقتحمون خيمة عائلة الغاوي بالقدس المحتلة ويعتدون على أفرادها

09:03 - 21 حزيران / أكتوبر 2009

فلسطين اليوم : القدس المحتلة

اقتحم أربعة مستوطنين الليلة الماضية، خيمة عائلة الغاوي في حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة، تحت حراسة الشرطة الإسرائيلية.

وأفاد مراسلنا أن المستوطنين حطموا كافة محتويات الخيمة، واعتدوا على الأطفال والنساء المتواجدين بها، مما أدى إلى إصابة عدد منهم، ثم قامت الشرطة باعتقال خمسة مواطنين عرف منهم المحامي سمير عبد اللطيف، صالح دياب، خالد الغاوي، ونضال أبو غربية.

وعرف من بين المصابين، منال عطية (رضوض في الصدر)، سارة الغاوي عامين (رضوض اثر سقوط التلفاز عليها)، أيمن الغاوي (رضوض بيده)، حسام الصباغ (كسر بقدمه)، عبد الرحمن الغاوي (رضوض في ظهره وقدمه) ، الحاجة رفقة الكرد.

هذا وسادت حالة من القلق والتوتر والخوف بين شبان الحي والنساء والأطفال بعد الاعتداء المفاجئ الذي تعرض له أفراد عائلة الغاوي أثناء تواجدهم في خيمتهم المقامة مقابل منازلهم التي تم الاستيلاء عليها من قبل المستوطنين قبل نحو 90 يوما .

وأوضح المواطن ناصر الغاوي تفاصيل الاعتداء على العائلة قائلاً "في الساعة الثامنة والنصف من مساء اليوم وبينما كان أحد المستوطنين الجدد الذي يريد السكن في احد منازلنا يقوم بإنزال أثاثه وبحراسة من ثلاث سيارات شرطة، كان ابن شقيقي البالغ ثمان سنوات يقف بدراجته قرب مكان التنزيل متفرجا، فإذا بعامل التنزيل يقوم بضربه، ثم قام أربعة مستوطنين باقتحام الخيمة وحطموا محتوياتها بالكامل من تلفاز وكراسي وطاولات أدوات الطعام، واعتدوا على الأطفال والنساء المتواجدين بها مما أدى إلى إصابة عدد منهم".

ولفت إلى أن "الشرطة الإسرائيلية كانت تراقب ذلك دون تدخل، حتى بدأنا بالدفاع عن أنفسنا ، حينها قامت الشرطة بضربنا بدل حمايتنا".

انشر عبر