شريط الأخبار

غضب فرنسي: نتنياهو يمنع وزير خارجية فرنسا كوشنير من دخول غزة‏

08:23 - 21 حزيران / أكتوبر 2009

فلسطين اليوم-ترجمة خاصة

توتر آخر في العلاقات الدبلوماسية بين تل أبيب وباريس ذكرت مصادر إسرائيلية بان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو منع وزير الخارجية الفرنسي برنير كوشنير من زيارة إسرائيل إذا أراد زيارة غزة خلال الأيام المقبلة.

 ووفقا لمسؤول إسرائيلي فقد بلغت إسرائيل فرنسا بأنها لن تسنح لكوشنير الدخول لقطاع غزة  انطلاقا من إسرائيل حيث أن زيارته لغزة ستستغلها حماس في إطار مهرجان إعلامي تعرض فيه حماس الأضرار التي لحقت بقطاع غزة جراء الحرب الإسرائيلية .

وابلغ  نتنياهو الفرنسيين بأنه لن يلتقي كوشنير خلال زيارته للمنطقة وقد خطط كوشنير القدوم لغزة لحضور مراسم ترميم مستشفي القدس الذي يتم إعادة ترميمه بالاشتراك بين فرنسا وقطر.

ووفقا لصحيفة هآرتس فإلغاء نتنياهو لزيارة كوشنير لإسرائيل وغزة تأتي في إطار امتعاض إسرائيل من تغيب المندوب الفرنسي في مجلس حقوق الإنسان  في جنيف خلال التصويت علي تقرير غولدستون فقد اختارت فرنسا عدم التصويت وأعطت التعليمات لمندوبها بمغادرة القاعة خلال التصويت.

ومن المتوقع أن يؤدي قرار نتنياهو بمنع دخول وزير الخارجية الفرنسي لغزة إلى توتر في العلاقات الإسرائيلية الفرنسية فهذه هي المرة الثانية التي يمنع بها نتنياهو وزراء خارجية فقد منع نتنياهو وزير الخارجية احمد اوغلو أيضا من زيارة غزة قائلا له أن أردت المجئي لغزة فلا تأتي لإسرائيل الأمر الذي زاد من حدة التوتر في العلاقات التركية الإسرائيلية.

.

انشر عبر