شريط الأخبار

"التعليم" تناقش نتائج الثانوية العامة والصف السادس للعام الماضي

07:54 - 21 حزيران / أكتوبر 2009

فلسطين اليوم : غزة

عقدت الإدارة العامة للقياس والتقويم والامتحانات بوزارة التربية والتعليم العالي اجتماعاً لعرض دراسة تحليل نتائج الثانوية العامة والصف السادس للعام الدراسي 2008/2009، بقاعة المؤتمرات الكبرى في مقر الوزارة بمدينة غزة.

وحضر الاجتماع  د. يوسف إبراهيم وكيل وزارة التربية والتعليم العالي بغزة، ومروان شرف نائب مدير القياس والتقويم والامتحانات والمدراء ورؤساء الأقسام في الإدارة العامة للقياس والتقويم والامتحانات.

وبين د. يوسف إبراهيم أهمية البيانات الإحصائية وعمليات التحليل في الخروج بمؤشرات نوعية عن مستوى التحصيل، وكذلك في تحفيز الميدان التربوي للعمل على تحسين الأداء، وتطوير بعض المشاريع الوزارية الهادفة لتحسين نوعية التعليم.

وأكد إبراهيم على أن مثل هذه المؤشرات تعطي الوزارة وذوي الاختصاص مرجعية علمية وقاعدة بيانات تحصيلية لدراسات مقارنة قادمة، لاستخلاص العبر وإيجاد المعالجة الحقيقية لنقاط الضعف لدى الطلبة، مشدداً على ضرورة استثمار مثل هذه الدراسات الهامة لخدمة الطلبة والمسيرة التعليمية.

وفي الختام، أوصى المجتمعون بضرورة تتبع مواطن الضعف لدى الطلبة لتحسين مستوياتهم الأدائية، انطلاقاً من الوزارة ثم المديريات والمدارس، مؤكدين على أهمية وضع خطط إجرائية لتنفيذ ذلك.

انشر عبر