شريط الأخبار

حماس تعلن مقاطعتها لانتخابات جامعة النجاح

01:14 - 20 حزيران / أكتوبر 2009

فلسطين اليوم-وكالات

أعلنت حركة حماس رسميا اليوم الثلاثاء مقاطعتها للانتخابات مجلس الطلبة في جامعة النجاح الوطنية بنابلس والتي من المقرر إجرائها الثلاثاء القادم.

 

وقال الناطق باسم الكتلة الإسلامية في قطاع غزة اشرف الغفري ان هذا القرار نهائي ولارجعة عنه وان الكتلة سوف تعقد مؤتمرا صحفيا عصر اليوم في قطاع غزه لتوضيح الاسباب التي دعتها للمقاطعة للعام الثاني على التوالي.

 

وقال موسى أبو دية عميد شؤون الطلبة في جامعة النجاح الوطنية ان باب الترشيح مفتوح حسب القانون حتى الساعة الثالثة من بعد ظهر اليوم، قائلا:" حتى اللحظة لم نتلق قرارا رسميا من الكتلة الاسلامية بالمشاركة او عدم المشاركة".

 

ودعا مكرم دراغمة رئيس مجلس الطلبة في جامعة النجاح، الكتلة الاسلامية الى المشاركة الفعلية في الانتخابات لتكون صناديق الاقتراع هي الحكم الوحيد لكافة الكتلة الطلابية للتنافس الشريف.

 

كما دعا الكتلة الاسلامية للحفاظ على المسيرة الطلابية وعلى امن الجامعة سواء شاركت بالانتخابات الديمقراطية او لم تشارك في عملية الاقتراع الديمقراطي.

 

يذكر ان الكتل الطلابية قد اتفقت على اجراء الانتخابات لمجلس الطلبة يوم السابع والعشرين من الشهر الحالي في جامعة النجاح الوطنية والتي من المتوقع ان يشارك فيها اكثر من 18 الف طالب وطالبة.

انشر عبر