شريط الأخبار

باراك ويشاي يتفقان على إعادة عمل طاقم إصدار تصاريح البناء بالمستوطنات

11:46 - 20 تشرين أول / أكتوبر 2009

فلسطين اليوم – القدس المحتلة

اتفق وزير الحرب الإسرائيلي أيهود باراك مع وزير الداخلية الإسرائيلي أيلي يشاي اليوم الثلاثاء، على إعادة نشاط الطاقم الإسرائيلي الذي يدرس ويعطي تصاريح البناء في مستوطنات الضفة الغربية، وذلك بعد ان تم تجميد نشاط هذا الطاقم منذ ما يقارب ثلاث سنوات.

 

وبحسب ما نشرت صحيفة "هآرتس" اليوم الثلاثاء، فان عمل هذا الطاقم، قد توقف سابقا بسبب نقص الموازنات المالية، وسيباشر العمل بعد هذا الاتفاق ليقوم بدراسة احتياجات المستوطنات، وملكية الأراضي ومن ثم إعطاء تصاريح البناء داخل هذه المستوطنات.

 

وأشارت الصحيفة إلى انه نتيجة لتوقف عمل هذا الطاقم تأثر الاستيطان خلال السنوات الثلاث الأخيرة، مبينة أن أعمال البناء كانت تتم وفقا لقرار من وزارة الجيش والوزير شخصيا ومن قبل رئيس الحكومة الإسرائيلية، وبهذا الاتفاق فانه من المنتظر المصادقة على العديد من مشاريع البناء داخل المستوطنات خلال الفترة القادمة.

 

وأوضحت الصحيفه انه خلال الاشهر الماضية، توجه رئيس مجلس المستوطنات في الضفة الغربية الى وزير الداخلية الاسرائيلية الجديد ايلي يشاي، وطلب منه ضرورة اعادة نشاط هذا الطاقم، حيث عقد يشاي قبل شهر لقاء مع وزير الجيش باراك لنقاش هذا الموضوع، وكانت نتيجته اتفاق الوزيرين على تجديد نشاط هذا الطاقم.

انشر عبر