شريط الأخبار

هل هناك أزمة لحجاج القطاع تلوح في الأفق من جديد!

08:33 - 20 تموز / أكتوبر 2009

فلسطين اليوم-غزة

أنهت كلا وزارتي الأوقاف في الضفة وغزة استعداداتهما لاستقبال موسم الحج لهذا  العام فبعد ان أعلن بالأمس وزير الاوقاف الشؤون الدينية بحكومة رام الله محمود الهباش انهاء وزارته كافة إجراءات الحج بما يشمل حجاج القطاع وتوجه للعديد من الرسائل بخصوص تجديد جوازات السفر بخصوص حجاج القطاع.

 

بالإضافة الي مساعي وزارته لقطع كافة جوازات السفر وحجز المساكن في مكة جاء بالأمس أيضا ليعلن وزير الأوقاف في غزة د. طالب أبو شعرليعلن أيضا بأن وزارته أنهت كافة الإجراءات والترتيبات الخاصة بموسم الحج لهذا العام 1430هـ /2009م، مشيراً إلى أن الوزارة قامت باستئجار السكن للحجاج في كل من مكة والمدينة المنورة على مسافة قريبة جداً من الحرم المكي والمسجد النبوي.

 

ولفت وزير الأوقاف إلى أن السكن الذي قامت الوزارة باستئجاره على درجة ممتازة وذو مواصفات عالية تليق بحجاج بيت الله الحرام.

 

وأوضح د. أبو شعر أن وزارته بصدد إنهاء ترتيبات وإجراءات التعاقد مع شركة الطيران لنقل الحجاج من مطار العريش إلى مطار جدة جواً ومن ثم إلى مكة المكرمة براً ، منوهاً إلى أن رحلة العودة للحاج ستكون من مطار جدة إلى مطار العريش جواً أيضاً للتخفيف عن الحجاج وتوفير سبل الراحة لهم.

 

وقال :"إننا نتابع مع المملكة السعودية بخصوص المكرمة الملكية الخاصة بزيادة عدد حجاج فلسطين, ونأمل في القريب العاجل الحصول على هذه الزيادة حتى يتمكن أكبر عدد ممكن من المواطنين الفلسطينيين من الخروج لأداء فريضة الحج".

 

انشر عبر