شريط الأخبار

مراهقة استرالية تبحر منفردة في رحلة حول العالم

07:20 - 19 تشرين أول / أكتوبر 2009

فلسطين اليوم-وكالات

ابحرت تلميذة استرالية تريد ان تصبح اصغر شخص يبحر منفردا من دون مساعدة حول العالم، الاحد من سيدني رغم دعوات الرسميين الى التخلي عن رحلتها المحفوفة بالمخاطر.

وابحرت جيسيكا واتسون على متن يختها الزهري اللون من مرفأ سيدني قرابة الساعة التاسعة بالتوقيت المحلي وسط هتافات الداعمين لها وقد رافقتها عدة زوارق صغيرة.

وقالت جيسيكا في بيان نشر على موقعها الالكتروني 'لا اصدق اننا وصلنا اخيرا الى هذه المرحلة. اليوم سأبحر حول العالم'.

وكانت المراهقة الحقت اضرار كبيرة في زورقها عندما اصطدمت بسفينة شحن بعيد انطلاقها في تجربة الشهر الماضي مما دفع المسؤولين في مقاطعة كوينزلاند الى اعادة النظر في محاولتها. وخلص التحقيق الى انها كانت غافية على الارجح عند وقوع حادث الاصطدام.

لكن واتسون التي ستنام لفترات من عشرين دقيقة متواصلة فقط خلال مغامرتها التي تستمر ثمانية اشهر اصرت على محاولتها التي قالت انها تحلم بتحقيقها منذ كانت في سن الحادية عشرة.

وتنوي واتسون الابحار من سيدني شمالا باتجاه خط الاستواء فوق نيوزيلندا والالتفاف على رأس هورن الخطر في امريكا الجنوبية لتعود بعدها عبر جنوب المحيط الاطلسي ورأس الرجاء الصالح في رحلة ستقطع خلالها مسافة 23 الف ميل بحري.

وتمنت جوليا غيلارد نائبة رئيس الحكومة حظا سعيدا لواتسون معربة عن قلقها في الوقت ذاته موضحة ان 'البحار بطبيعة الحال مكان خطر يشعر فيه المرء بالوحدة لكننا نتمنى حظا سعيدا لجيسيكا'.

وتأمل واتسون تحطيم الرقم القياسي المسجل باسم مواطنها جيسي مارتن الذي حقق هذه المغامرة في سن الثامنة عشرة في العام 1999.

وفي آب/اغسطس الماضي اصبح البريطاني مايك بيرهام (17 عاما) اصغر شخص يبحر حول العالم لكن مشاكل تقنية ارغمته على التوقف في ثلاثة مرافئ للحصول على مساعدة.

 

 

انشر عبر