خبر الافراج عن الشيخ علي أبو شيخة والمحكمة ترفض جميع التهم الموجهة ضده

الساعة 06:40 ص|19 أكتوبر 2009

فلسطين اليوم : القدس المحتلة

أفادت "مؤسسة الأقصى للوقف والتراث" انه تمّ الليلة الماضية إطلاق سراح الشيخ علي أبو شيخة – مستشار الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني لشؤون القدس والأقصى – وذلك بعد نحو ثلاث ساعات من إصدار محكمة الصلح في مدينة القد الإفراج عنه.

ورفضت المحكمة جميع طلبات النيابة العامة الإسرائيلية بإبعاد الشيخ أبو شيخة عن القدس لمدة شهر والحبس المنزلي لمدة خمسة أيام.

وكانت النيابة العامة قد وجهت العديد من التهم ضد الشيخ علي أبو شيخة ومنها، "إثارة الشغب" و"نشر معلومات كاذبة تثير الخوف والهلع"، و"محاولة الارتباط لتنفيذ جرائم"، وعلى ضوء ذلك قامت بتقديم طلب إلى المحكمة بإبعاد الشيخ علي عن مدينة القدس لمدة شهر والحبس المنزلي لخمسة أيام، إلا أن المحكمة رفضت خلال الجلسة الاستجابة إلى طلب الشرطة بإبعاده عن القدس أو الحبس المنزلي، وأطلقت سراحه بكفالة شخصية .

يذكر أن الشيخ علي أبو شيخة يحاكم على خلفية اعتكافه في المسجد الأقصى المبارك خلال الأيام التي تعرض فيها المسجد الأقصى لمحاولات اقتحام من قبل المتطرفين اليهود .

وعقب الشيخ علي أبو شيخة بعد الإفراج عنه أن كل إجراءات المؤسسة الإسرائيلية لن ترهبنا وسنواصل نصرتنا وتواصلنا مع القدس والمسجد الأقصى المبارك " .