شريط الأخبار

العاهل المغربي يؤكد للقرضاوي دعمه الكامل لمؤسسة القدس

08:10 - 19 حزيران / أكتوبر 2009

فلسطين اليوم : بيت لحم

أكد العاهل المغربي محمد السادس دعمه الكامل لمؤسسة القدس الدولية التي يرأسها الدكتور يوسف القرضاوى؛ وقال:" إننا ناشدنا أشقاءنا من خلال منظمة المؤتمر الإسلامي لتنظيم حملات لجمع الموارد المالية الضرورية لدعم صمود إخواننا المقدسيين".

جاء ذلك في رسالة بعث بها إلى الدكتور القرضاوى رداً على خطاب وجهه الأخير إلى قادة الدول العربية والإسلامية لنصرة المسجد الأقصى وإنقاذ مدينة القدس.

وقال العاهل المغربي - الذي يترأس لجنة القدس المنبثقة من منظمة المؤتمر الإسلامي-:" إن القدس قضية كل مسلم"، متعهداًً بإطلاق مبادرات عملية أخرى من شأنها حشد المزيد من الدعم الدبلوماسي والسياسي والإعلامي لقضية القدس العزيزة.

ونوه في رسالته إلى جهود مؤسسة القدس الدولية والدكتور القرضاوى لنصرة القدس الشريف وقال: "لقد أخذنا على أنفسنا منذ أن ولانا الله أمر هذا البلد الذي يعرف الجميع روابطه التاريخية مع القدس أن نعمل لنصرته".

وأضاف:" ستجدون من جلالتنا كل الاستعداد لدعم مؤسستكم سيراً على النهج القويم لوالدنا جلالة الملك الحسن الثاني (...) وفي سياق هذا الالتزام الواضح والاقتناع القوي نواصل اليوم تحركاتنا واتصالاتنا ومساعينا لتطويق المشاريع الإسرائيلية التي أصبحت ذات منحى استئصالي يهدد عمق الوجود الفلسطيني والعربي والإسلامي بهذه الأرض الطيبة".

انشر عبر