شريط الأخبار

الزعنون يوجه دعوات لدورة "الوطني" ويدعو 9 من قيادات حماس

08:41 - 18 حزيران / أكتوبر 2009

فلسطين اليوم: غزة

أنهى رئيس المجلس الوطني الفلسطيني سليم الزعنون توجيه الدعوات لـ123 شخصية فلسطينية تمثل كافة الفصائل والاتحادات الشعبية والكتل والقوائم البرلمانية، لحضور دورة المجلس الوطني الفلسطيني التي تنعقد في الرابع والعشرين من الشهر الجاري.

وقال مدير عام المجلس الوطني الفلسطيني في الوطني بلال الشخشير: إن "تسع دعوات وجهت إلى أعضاء من حركة حماس"، معبرا عن قناعته بأن الشخصيات الأخيرة لن تحضر اجتماعات المجلس الوطني.

واتهم الشخشير في بيان صحفي وصل وكالة "فلسطين اليوم" قيادات حماس أنها "لم تنضج سياسيًا وما زالت تبحث عن السلطة، وتعمل على تدمير منظمة التحرير عبر محاولة حركتها إفشال المصالحة الفلسطينية وتعطيل الجهود المصرية" على حد قوله.

وأكد الشخشير أن الاجتماع القادم للمجلس الوطني سيكون مهمًا للغاية على الصعيد الداخلي والسياسي والدبلوماسي، وذلك على ضوء التصعيد الإسرائيلي في القدس المحتلة خاصة وعمليات مصادرة الأراضي ومواصلة التوسع الاستيطاني عامة، إلى جانب تنصل الحكومة الإسرائيلية من التزاماتها المنصوص عليها في الاتفاقيات المبرمة بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

وأوضح أن دورة المجلس الوطني التي تحمل مسمى "القدس عاصمة الدولة الفلسطينية المستقلة" ستناقش إجراءات الاحتلال التهويدية في القدس، والحوار الفلسطيني والمصالحة في ظل إصرار حماس على تأجيلها، كما يتناول تقرير جولدستون والملابسات المحيطة به، والانتخابات الرئاسية والتشريعية، الى جانب سبل تفعيل منظمة التحرير وتطويرها.

انشر عبر