شريط الأخبار

سلطانوف والمعلم ناقشا قضايا المنطقة وغموض حول موعد لقائه بمشعل

07:55 - 18 تموز / أكتوبر 2009

فلسطين اليوم: وكالات

أجرى نائب وزير الخارجية مبعوث الرئيس الروسي للشرق الاوسط الكسندر سلطانوف مباحثات مع وزير الخارجية السوري وليد المعلم اليوم الاحد في دمشق تناولت الجهود المبذولة لاحياء عملية السلام في المنطقة والاوضاع في كل من العراق ولبنان والاراضي الفلسطينية وعلاقات التعاون الثنائي بين دمشق وموسكو.

 

وقال سلطانوف ، في تصريح للصحافيين عقب لقائه المعلم اليوم، إن "المباحثات تركزت حول الاوضاع في المنطقة، وتميزت بالثقة المتبادلة وتبادل الاراء حول الاوضاع في المنطقة وفي الاراضي الفلسطينية المحتلة".

 

وأكد ضرورة تكثيف الجهود الدولية لاستئناف مفاوضات السلام في الشرق الاوسط ، موضحا انه تم خلال اللقاء تبادل الرأي حول التطورات الاخيرة على الساحة اللبنانية.

 

وأشار سلطانوف الى تطابق الاراء حول المسائل التي تهم الشرق الاوسط وحول الوضع الدولي ككل، معربا عن ارتياح بلاده لمسيرة العلاقات بين دمشق وموسكو، مؤكدا اهمية انعقاد اللجنة السورية الروسية للتعاون الاقتصادي والتقني.

 

وكان سلطانوف وصل الى دمشق امس السبت والتقى مع اركان سفارة بلاده في سوريا بينما لم يتم التأكيد او النفي من الجانبين الروسي او حركة "حماس" عن لقاء محتمل بين سلطانوف ورئيس المكتب السياسي لحماس خالد مشعل اذ درجت العادة ان يلتقي الرجلان كلما جاء سلطانوف لزيارة المسؤولين السوريين .

انشر عبر