شريط الأخبار

مركز شؤون المرأة يختتم دورة تدريبية حول " تدريب مدربين في التنمية وحقوق الإنسان"

07:07 - 18 تموز / أكتوبر 2009

 

فلسطين اليوم: غزة

اختتم مركز شؤون المرأة دورة تدريبية حول "تدريب مدربين في التنمية وحقوق الإنسان"، بحضور (24) مشاركة من العاملات في مؤسسات نسوية مختلفة من مختلف محافظات قطاع غزة.

وهدفت الدورة إلى إكساب المشاركات مهارات عالية في التنمية ومفاهيم حقوق الإنسان، ومدهم بالخبرات اللازمة لتنفيذ دورة تدريبية.

وتناولت الدورة التي استمرت لثمانية أيام بواقع (40) ساعة تدريبية عدد من الموضوعات والمحاور المهمة منها، حقوق الإنسان كمدخل نظري عام، واتفاقية التمييز ضد المرأة، والتنمية وعلاقتها بمفهوم حقوق الإنسان، وقواعد ومعايير دولية خاصة بسيادة القانون وحقوق الإنسان، ومهارات الريادة والقيادة ومهارات المدرب الناجح، إضافةً إلى مهارات الاتصال الفعال مع المشاركين.

من جهتها أثنت نجوى شمعون، إحدى المشاركات في الدورة من ملتقى إعلاميات الجنوب على التدريب، مؤكدة أنها تلقت كم جيد من المعرفة النظرية والعملية لإدارة  وتنفيذ مختلف الدورات التدريبية، بالإضافة إلى المعلومات المتعلقة بجانب حقوق الإنسان.

وأضافت: "مثل هذه الدورات مهمة جداً لنا كنساء فهي تساعد في صقل مهاراتنا وخبراتنا في مجال التدريب وفي المجال الحقوقي، خاصةً وأن من نفذ هذه الدورة خبراء وخبيرات في المجالين".

انشر عبر