شريط الأخبار

اختبار صعب للأهلي أمام مضيفه المنصورة.. ومتعب في القائمة

05:39 - 18 كانون أول / أكتوبر 2009


 

 

القاهرة/ تنتظر الأهلي المتصدر وحامل اللقب في المواسم الخمسة الماضية مهمة صعبة في ضيافة المنصورة العائد إلى الأضواء غداً الاثنين في افتتاح المرحلة السابعة من الدوري المصري لكرة القدم.

 

ويلعب غداً أيضاً بترول أسيوط مع المصري، وبتروجيت مع اتحاد الشرطة، والاتحاد السكندري مع الإنتاج الحربي، والمقاولون العرب مع غزل المحلة، والاسماعيلي مع طلائع الجيش، والثلاثاء الزمالك مع الجونة الضيف الجديد، وتختتم المرحلة بلقاء إنبي، المرتبط في مسابقة كأس الاتحاد الأفريقي، مع حرس الحدود.

 

المنصورة – الأهلي

 

ويحل الأهلي برصيد 14 نقطة ضيفاً علي المنصورة الحادي عشر (6 نقاط) في لقاء لا يخرج كثيراً عن الإطار العام لمواجهات الفريقين التي تتسم عادة بالقوة والندية والإثارة رغم اختلاف الظروف الحالية بينهما.

 

ومن المرجح إلا يجد الأهلي في مضيفه صيداً سهلاً أمام جماهير عاشقة ومساندة بقوة لفريقها ترافقه بكثافة أينما رحل وحل ما يضفي على اللقاء الحماس ومتعة المشاهدة.

 

واستعد مدرب الأهلي حسام البدري للقاء المنصورة جيداً بتأهيل اللاعبين وتدريبهم على هدوء الأعصاب أمام الضغط الجماهيري المتوقع لمؤازرة المنصورة خاصة أن اللقاء على ملعب الأخير وشدد في التدريبات الأخيرة علي اللعب المباشر السهل من لاعب إلى آخر وعدم فقد الكرة بسهولة لسحب الثقة تدريجياً من لاعبي المنصورة من بداية المباراة مع امتلاك وسط الملعب عن طريق الكثافة العددية واللعب الطويل خلف المدافعين في المساحات الخالية مع التركيز على الكرات العرضية داخل منطقة جزاء المنصورة.

 

ويغيب عن صفوف الأهلي حسام عاشور للإصابة وعماد متعب لتعنت الجهاز الفني مع اللاعب بربط مشاركته بالموافقة على تجديد عقده الذي يماطل فيه اللاعب منذ فترة ويرفض التجديد بحثا عن عرض احترافي.

 

ويعتمد الأهلي على القوة الضاربة المؤلفة من محمد أبو تريكة واحمد فتحي ومحمد بركات ووائل جمعه وشريف عبد الفضيل وسيد معوض بالإضافة إلى الجزائري أمير سعيود الذي من المتوقع أن يشارك في المباراة بعد ارتفاع مستواه في التدريبات الأخيرة، وقد يدخل هاني العجيزي والليبيري فرانسيس افوركي من الاحتياطيين.

 

الزمالك - الجونة

 

ويسعى الزمالك صاحب المركز التاسع برصيد 7 نقاط إلى خطف النقاط الثلاث من لقائه مع ضيفه الجونة الثامن (8 نقاط) ووضع نفسيه على سكة الانتصارات من جديد للدخول قبل فوات الأوان مجموعة المتنافسين على اللقب، فضلا عن تقديم عرض جيد وتحقيق نتيجة طيبة لمصالحة جماهيره التي تحملت الكثير خلال السنوات الخمس الأخيرة التي لم يحقق فيها إلا كأس مصر مرة واحدة قبل موسمين.

 

واستعاد لاعبو الزمالك جزءا كبيرا من لياقتهم الذهنية خلال توقف الدوري بسبب استضافة كأس العالم للشباب من 24 إلى 16 الحالي، فأقام خلال هذه الفترة معسكراً خارجياً في الإمارات ولعب مباراتين وديتين مع العين وبني ياس برزت فيهما مجددا خطورة بعض لاعبيه مثل محمود عبد الرازق "شيكابالا" وحازم إمام وسيد مسعد ومحمد عبد الشافي بالإضافة إلى عودة ناجحة للحارس محمد عبد الواحد بعد الإصابة التي تعرض لها.

 

والتحق لاعبا المنتخب عمرو زكي وهاني سعيد بتدريبات الفريق بعد العودة من الإمارات رغم أن الأخير لن يشارك في المباراة بسبب الإنذار الثالث كما يغيب شيكابالا بسبب المشاجرة مع الجماهير.

 

وسيحاول بتروجيت صاحب المركز الثاني برصيد 11 نقطة استعادة القمة التي يبحث عنها منذ بداية الدوري على حساب ضيفه اتحاد الشرطة، صاحب العروض القوية والمركز السابع (8 نقاط).

 

ويستضيف الاسماعيلي صاحب المركز الثالث (11 نقطة) طلائع الجيش الرابع (10 نقاط) في مباراة قوية سيحاول فيها المدير الفني للضيف فاروق جعفر الاستمرار في تقديم العروض القوية ومواصلة مقارعة الكبار.

 

 

متعب في قائمة الأهلي لمواجهة المنصورة

 

دخل عماد متعب مهاجم الأهلي قائمة فريقه استعدادا لمواجهة المنصورة في المرحلة السابعة من الدوري الممتاز يوم الاثنين.

 

كما انضم لهجوم الأهلي محمد فضل ومحمد طلعت لتدعيم الخط الذي يعاني غياب هاني العجيزي وأسامة حسني للإصابة والليبيري فرانسيس دو للإيقاف.

 

ولعب متعب في فترة إيقاف الدوري في المباريات الودية للأهلي وسجل هدفا من ركلة حرة مباشرة في مرمى مصر للمقاصة.

 

إلى ذلك، انضم أحمد شكري لاعب وسط فريق الشباب في الفريق ومنتخب الشباب إلى قائمة فريقه لأول مرة.

 

وجاء انضمام شكري وطلعت لقائمة الفريق بعد تصعيدهما مع شهاب الدين أحمد للتدريب مع الفريق الأول.

 

ويتصدر الأهلي ترتيب الفرق في الدوري الممتاز برصيد 14 نقطة بعد مرور ست مراحل على البداية.

 

قائمة الأهلي للمباراة:

 

حراسة المرمى: أحمد عادل عبد المنعم – رمزي صالح

 

الدفاع: وائل جمعة – شريف عبد الفضيل – محمد سمير – أحمد فتحى – سيد معوض

 

الوسط: حسام عاشور – معتز إينو – مصطفى شبيطة – أحمد حسن – محمد بركات – جيلبرتو – احمد شكرى – محمد أبو تريكة – حسين ياسر

 

الهجوم: عماد متعب - محمد طلعت - محمد فضل

 

 

إيقاف عبد الحميد وتغريمه بعد مشادة مع البدري .. والحارس يبرر تصرفه

 

قرر الجهاز الفني للنادي الأهلي بقيادة حسام البدري إيقاف أمير عبد الحميد حارس مرمى الفريق لأجل غير مسمى وخصم كافة مستحقاته المادية بعد مشادة حدثت بينه ومديره الفني.

 

وجاء الخلاف لاعتراض عبد الحميد على خروجه من قائمة الفريق التي ستواجه المنصورة يوم الإثنين.

 

وأكد هادي خشبة مدير الكرة بالأهلي عبر موقع النادي الرسمي أن التجاوزات اللفظية التي صدرت من الحارس تتعارض تماماً مع قيم الأهلي وبالتالي ستكون هناك وقفة مع اللاعب لضمان استمرار سياسة الضبط التى يتميز بها الأهلي.

 

وأشار خشبة إلى أن الجهاز الفني الحالي هو أكثر من ساند عبد الحميد ووقف بجاوره خاصة بعد رحيل عصام الحضري إلى سويسرا لكن يبقى قرار اختيار التشكيل من اختصاص الجهاز الفني فقط لأنه الأحرص على مصلحة الفريق.

 

أمير يبرر

 

من جانبه قال عبد الحميد في تصريحات لـFilGoal.com يوم الأحد: "تعرضت لشد عضلي في مران الفريق يوم الجمعة وحاولت التحامل على نفسي وإكمال المران للنهاية إلا أن إيهاب علي طبيب الفريق أخبرني بضرورة الحصول على راحة حتى أتمكن من اللحاق بالمران الرئيسي يوم السبت والدخول في قائمة الفريق للقاء المنصورة".

 

وأضاف عبد الحميد "تدربت مع الفريق يوم السبت بشكل جيد وفوجئت في نهاية المران باستبعادي من قائمة الفريق التي ستواجه المنصورة بدون سبب واضح".

 

وأشار حارس مرمى الأهلي إلى أنه ذهب إلى الجهاز الفني والطبي لسؤالهم عن أسباب استبعاده عن اللقاء وهل هو سبب فني أم طبي "وفوجئت بالبدري يرد عليّ بطريقة غير لائقة".

 

وأضاف عبد الحميد أن الأمور تطورت بينه والبدري وأخبره بإيقافه لأجل غير مسمى وقرر تغريمه 200 ألف جنيه.

 

وشدد عبد الحميد على أن ما فعله كان نابعا من حرصه على المشاركة مع الفريق والمساهمة في انتصاراته بعدما شعر بالحزن من استبعاده من صفوف الفريق منذ بداية الموسم.

 

انشر عبر