شريط الأخبار

هآرتس: "أبو مازن" حظي بانتصار دبلوماسي على إسرائيل دون أن يقصد

04:31 - 18 تموز / أكتوبر 2009

فلسطين اليوم : ترجمة خاصة

قالت صحيفة "هآرتس" العبرية ،:"إن رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس حظي بانتصار دبلوماسي على إسرائيل دون أن يقصد"، وذلك نتيجة الضغط الشعبي عليه عقب طلبه تأجيل التصويت على تقرير "غولدستون" في مجلس حقوق الإنسان بجنيف.

ولفتت الصحيفة في عددها الصادر اليوم الأحد إلى أن طلب عباس تأجيل مناقشة التقرير في مجلس حقوق الإنسان قبل طلبه مؤخراً عقد جلسة خاصة لمناقشته، جاء بعد أن "خضع للضغط المتداخل من نتنياهو والإدارة الأمريكية".

وبيّنت "هآرتس" أن نتائج التصويت لصالح التقرير يوم الجمعة الماضي، عبّرت عن فشل سياسة "التوجه لروسيا وللعالم الثالث" لوزير الخارجية الإسرائيلي افيغدور ليبرمان.

وقالت بهذا الصدد:" الأصدقاء الجدد لليبرمان من روسيا، الأرجنتين والبرازيل صوتوا على عادتهم ضد إسرائيل – بالضبط مثلما فعلوا في عهد أسلافه، الذين اتهمهم ليبرمان بإهمال هذه الدول".

وأضافت:" من الصعب أن نطلب من ليبرمان أن في زيارة واحدة إلى أمريكا اللاتينية سينجح في تغيير أنماط التصويت التي تبلورت على مدى سنوات عديدة، ولكن قراره مقاطعة مناسبة في السفارة الصينية كعقاب على تصويتها في جنيف، يضع قيد الشك قدرته على التأثير في المستقبل".

انشر عبر