شريط الأخبار

شريط فيديو يظهر أولمرت وهو يتعرض لهجوم عنيف بسب حربه على غزة في جامعة شيكاغو

12:51 - 18 تموز / أكتوبر 2009

فلسطين اليوم – قسم المتابعة

كتبت صحيفة يديعوت أحرنوت أنه في الوقت الذي لازالت إسرائيل تناضل فيه ضد تقرير غولدستون, وجد رئيس الحكومة الإسرائيلية السابق "إيهود أولمرت" نفسه في مأزق وتحت هجوم عنيف خلال إلقائه لمحاضرة في جامعة "شيكاغو" في الولايات المتحدة الخميس الماضي تطرق خلالها للتقرير.

 

وأوضحت الصحيفة أن طلاب من داخل قاعة نعتوا أولمرت (بمجرم الحرب, وفاشي, وقاتل), كما عبروا عن غضبهم من إدارة الجامعة التي سمحت له بإلقاء المحاضرات داخلها قائلين "الخزي والعار للجامعة التي دعت هذا القاتل".

 

وأوضحت الصحيفة أن احتجاجات وهتافات الطلاب وصراخهم على أولمرت استمر طيلة المحاضرة, كما قامت احد المتظاهرات برفع قائمة بأسماء شهداء قطاع غزة زمن عملية الرصاص المصبوب التي شنها الجيش الإسرائيلي وقت تولي أولمرت لرئاسة الوزراء.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن بعض الطلاب قاموا بتصوير الحادثة ومن ثم نشروها على موقع اليوتيوب على شبكة الانترنت, بالرغم من منع الجامعة إدخال الصحفيين للكاميرات أو أجهزة التقاط الصوت داخل القاعة.

 

موقع الفيديو على شبكة الانترنت:-

//www.ynet.co.il/articles/0,7340,L-3791228,00.html

 

ويذكر أن شريط الفيديو قدرت مدته بـ 7 دقائق, حيث أن الشريط لم يعرض المحاضرة كاملة وإنما ركز على احتجاجات الطلاب التي وُجهت مباشرةً إلى أولمرت.

 

واتهم أولمرت أن مصوري الشريط يتخفون وراء ما يسمى بالانتفاضة الالكترونية, وأضاف أن المحتجين أعضاء منظمات مؤيدة للفلسطينيين تنشط داخل الجامعة.

 

تجدر الإشارة إلى أن فعاليات الاحتجاج بدأت خارج قاعة المحاضرة حيث تجمع العشرات من الطلاب وكانوا يرتدون الكوفية ويرفعون الأعلام الفلسطينية ويهتفون ضد إسرائيل. 

 

انشر عبر