شريط الأخبار

شباب غانا أبطال العالم لأول مرة

05:05 - 17 تموز / أكتوبر 2009

 

القاهرة/ أحرز منتخب غانا كأس العالم في كرة القدم للشباب (دون 20 عاماً) إثر فوزه بعشرة لاعبين على نظيره البرازيلي بركلات الترجيح (4-3) بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي في المباراة النهائية اليوم الجمعة على إستاد القاهرة الدولي.

 

وهي المرة الأولى التي تحرز فيها غانا اللقب لتكون أول بطلة في القارة الأفريقية السمراء، وحرمت بالتالي البرازيل من اعتلاء منصة التتويج للمرة الخامسة في تاريخ البطولة والاقتراب من غريمتها الأرجنتين صاحبة الرقم القياسي في عدد مرات الفوز باللقب (6 مرات).

 

ولم يتأثر أداء المنتخب الغاني بطرد لاعبه دانيال أدو منذ الدقيقة 37، وجارى منافسه البرازيلي في كل شيء بعد أن قدم عرضاً قوياً وغنياً بالفرص الجدية.

 

ولم يستطع أي من الطرفين حسم النتيجة في الوقت الأصلي فلعبا وقتاً إضافياً لم يكسر فيه التعادل السلبي فكانت ركلات الترجيح هي الفيصل وابتسمت للغانيين الذي تمكنوا من تسجيل 4 منها مقابل 3 فقط لراقصي السامبا.

 

الحظ يبتسم للمجر المكافحة

 

وفي مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، أحرز منتخب المجر المركز الثالث إثر فوزه على نظيره الكوستاريكي بركلات الترجيح (2-صفر) بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل (1-1).

 

وعجز أي من المنتخبين عن هز شباك الآخر حتى الدقائق العشر الأخيرة من زمن المباراة التي شهدت تبادلاً للسيطرة والهجمات والفرص الضائعة قبل أن يفتتح ماركوس أورينيا التسجيل لكوستاريكا في الدقيقة 81.

 

وفي الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي، قدم المدافع خوسيه مينا هدية كبيرة للمجريين بارتكابه خطأ داخل المنطقة المحرمة ضد كريستيان نيميث نال على أثره البطاقة الصفراء الثانية وطرد واحتسبت ركلة جزاء نجح فلاديمير كومان في ترجمتها مدركاً التعادل.

 

واحتكم المنتخبان لركلات الترجيح التي نجح المجريون في تسجيل اثنتين منها، بينما اخفق لاعبو كوستاريكا في تسجيل أي منها.

 

أدياه أفضل لاعب في كأس العالم .. وألفاريدو أحسن حارس

 

 

حصد المهاجم الغاني دومنيك أدياه لقبي أفضل لاعب وهداف كأس العالم للشباب 2009 التي استضافتها مصر.

 

وتسلم أدياه الذي قاد بلاده للفوز باللقب للمرة الأولى جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب أثناء مراسم تسليم الميداليات عقب المباراة النهائية.

 

وجاء البرازيلي أليكس تيكشيرا في المركز الثاني، وحل مواطنه جوليانو في المركز الثالث بعد التصويت الذي جرى بين الإعلاميين المعتمدين من الاتحاد الدولي لكرة القدم.

 

ونال أدياه لقب الحذاء الذهبي لهداف البطولة بعدما سجل ثمانية أهداف في مشوار بلاده، متفوقا على فلاديمير كومان لاعب الوسط المجر الذي سجل خمسة أهداف.

 

وحصل الحارس الكوستاريكي إستيبان ألفاريدو على لقب أفضل حارس مرمى في البطولة بعدما قاد بلاده للمربع الذهبي للمرة الأولى في تاريخه.

 

كما نال البرازيلي جوليانو جائزة اللعب النظيف بالبطولة.

 

 

انشر عبر