شريط الأخبار

نزال: حماس أبلغتنا احتجاجها على التصويت لصالح غولدستون

04:29 - 17 آب / أكتوبر 2009

نزال: حماس أبلغتنا احتجاجها على التصويت لصالح غولدستون

فلسطين اليوم: غزة

قال عضو المجلس الثوري لحركة فتح د. جمال نزال "إن حركة حماس أبلغت حركة فتح بقنوات غير مباشرة أنها مستاءة من المصادقة على تقرير غولدستون، ومن وقوف السلطة وراء نجاح التقرير الذي يتهم حماس بارتكاب جرائم حرب ضد الإنسانية بحق الفلسطينيين".

 

وقدر نزال "أن حركة حماس سوف تكون أكثر اندفاعا الآن لتأجيل المصالحة، بحجة أن فتح والسلطة تسببتا في إدانتها دولياً من خلال إعادة طرح التقرير أمام مجلس حقوق الإنسان للتصويت عليه".

 

وقال لقناة المنار الفضائية: "إن هذا الموقف الذي عبرت لنا عنه حماس بقنوات غير مباشرة يثير الاستغراب، وخصوصا بعد موجة الانتقادات التي وجهتها حماس للسلطة على أساس الإدعاء المغلوط في أن السلطة هي التي بادرت لطلب التأجيل بالأساس".

وأضاف "أن طرفا ثالثا (فصيل فلسطيني) أبلغنا أن حماس لم تكن تقصد من خلال الضجة التي أثيرت حول التقرير إلا تحقيق نقاط إعلامية ضد السلطة فيما هي في الحقيقة تخشى ملاحقة قادتها قضائيا وفي ضوء التقرير الذي يدينها هي أيضا بقوة لما ورد فيه عن ملاحقتها مواطنين غزيين أثناء الحرب للمخاطر والدمار".

 

واعتبر نزال "أن التأجيل قد وفر فرصة للرواية الفلسطينية وحقق مكاسب إعلامية في الإعلام الأجنبي ضد إسرائيل التي توقعت خاطئة أن تلملم الموضوع لمجرد التأجيل".

 

وقال أن إسرائيل صُدمت من إصرار السلطة الوطنية على المضي قدما لآخر الطريق في هذا التقرير الذي يدينها بوضوح.

 

وعبر نزال عن اعتزاز فتح بهذا النصر الدبلوماسي الذي تحقق للرئيس عباس الذي "فقا عين الحاسدين وأخرس ألسن المتقولين بالإفك" على حد تعبيره.

 

انشر عبر