شريط الأخبار

عباس: سنعلن في 25 من الشهر الجاري موعد الانتخابات المقبلة

11:53 - 17 كانون أول / أكتوبر 2009


فلسطين اليوم-وكالات

اكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس السبت انه سيعلن في 25 تشرين الاول (اكتوبر) الجاري موعد الانتخابات العامة الفلسطينية المقبلة، واعتبر قرار مجلس حقوق الانسان بشان تقرير غولدستون "انصافا لضحيا العدوان".

 

وقال عباس خلال افتتاح جلسات المجلس الثوري لحركة "فتح" التي يتزعمها والتي بدات الليلة الماضية وتستمر حتى التاسع عشر من الجاري "سنعلن في الخامس والعشرين من الشهر الجاري عن موعد اجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعيةالمقبلة".

 

من جهة اخرى، راى عباس "ان تبني مجلس حقوق الانسان لتقرير القاضي غولدستون شكل انصافا لضحايا العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة والشعب الفلسطيني كله".

 

واشار الى "ان التصويت لصالح التقرير جاء نتيجة للجهود الجبارة التي تبذلها السلطة الوطنية منذ تشكيل لجنة تقصي الحقائق والى غاية التصويت على تبني التقرير".

 

وتبنى مجلس حقوق الانسان التابع للامم المتحدة الجمعة قرارا يصادق فيه على تقرير غولدستون الذي يتهم اسرائيل وحركة المقاومة الاسلامية (حماس) بارتكاب جرائم حرب خلال الحرب على غزة في اواخر 2008 ومطلع 2009. واضاف عباس: "اننا سنستمر في متابعة تنفيذ آليات القرار في المؤسسات الدولية".

 

واوضح انه "مع كل هذه الجهود التي بذلناها ظلوا يتحدثون عن تواطؤ في الوقت الذي هربت فيه قياداتهم من غزة الى الأراضي المصرية عبر سيارات الاسعاف"، في اشارة الى قادة حركة "حماس".

 

وبخصوص الورقة المصرية، قال عباس "قبلنا الورقة المصرية بدون اي تحفظ وارسلنا الاخ عزام الاحمد الى القاهرة، لكن حماس لم تذهب رغم انها اعطيت فرصة اخرى للمصالحة".

انشر عبر