شريط الأخبار

مجلس التعاون الخليجي يرحب باقرار "تقرير غولدستون"

10:39 - 17 حزيران / أكتوبر 2009

فلسطين اليوم-وكالات

رحب الامين العام لمجلس التعاون الخليجي عبد الرحمن العطية في بيان وزع السبت بالتصديق على تقرير غولدستون حول الحرب في غزة في مجلس حقوق الانسان واعتبر ان "جرائم" اسرائيل يجب ان لا تمر دون محاسبة.

 

وقال البيان ان العطية "يرحب بقرار مجلس حقوق الانسان التابع للامم المتحدة واقراره لتقرير القاضي غولدستون بشان العدوان الاسرائيلي على غزة".

 

وذكر البيان ان "ما ارتكبته اسرائيل من جرائم يندي لها الجبين ضد الشعب الفلسطيني الاعزل لا يجب ان تمر دون محاسبة مرتكبيها وانصاف المظلومين الذين طالما انتظروا مثل هذه المواقف الشجاعة من قبل الاسرة الدولية ومنظمات حقوق الانسان".

 

واعتبر ايضا ان مجلس حقوق الانسان اتخذ عبر اقرار التقرير "خطوة شجاعة وانحاز الى جانب الحق والعدالة".

 

وصوتت 25 دولة في مجلس حقوق الانسان في جنيف الجمعة لصالح قرار يعتمد تقرير غولدستون وعلى راسها الدول العربية والافريقية، وقد عارضت القرار ست دول من بينها الولايات المتحدة، بينما امتنعت 16 دولة عن التصويت او لم تصوت مطلقا.

 

ويدعو القرار الى المصادقة على "التوصيات التي يتضمنها التقرير" الذي اعدته لجنة برئاسة مدعي جرائم الحرب الدولي ريتشارد غولدستون حول الهجوم الذي شنته اسرائيل على قطاع غزة وهدفه المعلن وقف اطلاق صواريخ على اراضيها.

 

ويتهم تقرير غولدستون اسرائيل بارتكاب "جرائم حرب" قد ترقى الى مستوى جرائم ضد الانسانية، وكذلك يوجه اتهامات مماثلة للمسلحين الفلسطينيين.

 

انشر عبر