شريط الأخبار

الرشق : حماس لن تقدم ردها اليوم..ولقاء مع المسؤولين المصريين غدا

10:19 - 17 تشرين أول / أكتوبر 2009

فلسطين اليوم-وكالات

أعلن ناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية (حماس) السبت ان وفدا قياديا من حركته يتوجه غدا الأحد , إلى القاهرة لتسليم رد الحركة للمسؤولين المصريين على الورقة المصرية بشأن المصالحة.

وقال فوزي برهوم الناطق "حماس"  ان وفدا قياديا من الحركة "سيتوجه غدا الى القاهرة حيث سيلتقي مع المسؤولين المصريين وتسليمهم الرد الرسمي لحماس حول الورقة المصرية".

وأشار الى ان حماس انتهت من دراسة الورقة في أوساطها القيادية "وبلورت موقفا مسؤولا وواضحا".

وتابع برهوم ان رد "حماس" "يأتي في إطار الحرص على إنجاح الجهد المصري وترسيخ المشاركة السياسية بما يضمن صون الحق الفلسطيني واستحقاقات شعبنا بما فيها الخيار الديمقراطي".

 

وكان عزت الرشق عضو المكتب السياسي لحركة حماس , قد نفى الأنباء التي تحدثت عن تقديم وفد حركة حماس ردها على الورقة المصرية اليوم, معتبرا أن الحركة ستلقي مع المسؤولين المصريين خلال الأيام القادمة لاستيضاح بعض الأمور فقط . 

وقال الرشق خلال تصريحات اذاعية أن سبب التأجيل في السابق يعود لتقرير غولدستون وموقف السلطة منه, وتمنى الرشق ان تكون الفترة التي تفصلنا على التوقيع على الورقة المصرية قصير جدا .

وكانت مصر ارجأت الجمعة توقيع اتفاق المصالحة بين "فتح" و"حماس" والفصائل الفلسطينية الى حين تهيئة الاجواء المناسبة بعد طلب "حماس" تأجيل التوقيع على خلفية تداعيات تقرير غولدستون.

انشر عبر