شريط الأخبار

التجمع الإعلامي يدعو لدعم المؤسسات الإعلامية الوطنية والعاملين فيها

09:36 - 16 حزيران / أكتوبر 2009

التجمع الإعلامي يدعو لدعم المؤسسات الإعلامية الوطنية والعاملين فيها

فلسطين اليوم- غزة

دعا التجمع الإعلامي الفلسطيني الرئيس محمود عباس وحكومتي الدكتور سلام فياض في رام الله والحكومة في غزة برئاسة إسماعيل هنية دعم المؤسسات الوطنية الإعلامية والعاملين فيها لتفادي انهيارها .

 

وأشار الصحفي صالح المصري رئيس التجمع الإعلامي ومدير عام إذاعة صوت القدس في تصريح صحفية اليوم الجمعة 16-10-2009 أن الحكومة الفلسطينية مطالبة بدعم المؤسسات الوطنية التي كان لها بصمة في تاريخ الإعلام الفلسطيني والدفاع عن القضية الفلسطينية من خلال تاريخها الحافل والمشرف في إظهار مظلومية الشعب الفلسطينية وملاحقة الجرائم الإسرائيلية .

 

وقال الصحفي المصري "أساءنا ما نسمع من انهيار لشركة رامتان وتسريح العشرات من العاملين فيها دون ان تحرك أي من المؤسسات الفلسطينية شيئا", موضحا أن هذه المؤسسة قدمت على مدار تأسيسها خدمات للشعب الفلسطيني وكان من أوائل الشركات الفلسطينية التي نقلت صورة التوغلات والحرب الإسرائيلية المدمرة على غزة لكن من الواجب دعمها ودعم العاملين فيها من الضياع.

 

وأكد الصحفي المصري أن انهيار هذه الشركات خسارة للشعب الفلسطيني, داعيا إلى ضرورة الوقوف إلى جانب الطواقم العاملة في هذه المؤسسة الإعلامية .

 

وبين مدير التجمع الإعلامي أن مؤسسة رامتان شركة انتاج إعلامي وطنية ويجب الوقوف إلى جانبها, داعيا رئاسة الوزراء ورئس السلطة الفلسطينية لحماية المؤسسات الفلسطينية الإعلامية والعاملين فيها .

 

واشار أن شركة رامتان تتعرض لانهيار وحالة تفسخ أدت إلى تقسيم المؤسسة بين غزة والضفة والخارج مما أدى إلى تسريح العشرات من العاملين فيها , مبينا أن السبب الرئيسي لانهيار المؤسسة الخلاف الذي نشب بين رامتان وفضائية الجزيرة التي بدورها تركت العمل مع الشركة بعد الحرب التي شنتها إسرائيل على غزة مطلع العام الماضي, مؤكدا أن فضائية الجزيرة تمتلك 25 % من أسهم شركة رامتان التي يقدر رأس مالها بملايين الدولارات .

وأكد الصحفي المصري لو أن هناك نقابة صحفيين قوية لقامت بالدفاع عن حقوق الصحفيين الذين وجدوا أنفسهم مطرودين بعد رحلة طويلة من العمل في مهنة الصحافة وطالب الصحفي المصري مجلس نقابة الصحفيين بالاهتمام بشريحة الصحفيين وترك الخلافات الداخلية .

انشر عبر