شريط الأخبار

"مصر" تقرر تأجيل التوقيع على الاتفاق الفلسطيني في الوقت الحالي

09:42 - 16 حزيران / أكتوبر 2009

 "مصر" تقرر تأجيل التوقيع على الاتفاق الفلسطيني في الوقت الحالي

فلسطين اليوم- القاهرة

أعلن مصدر مصري مسئول قررت تأجيل التوقيع اتفاق المصالحة في الوقت الحالي  في حين ستواصل جهدها لإنهاء الحالة التي نتجت عن تداعيات تقرير جولد ستون .

واكد المصدر في تصريح صحفي له صباح اليوم الجمعة أن مصر ونتيجة للتداعيات التي حدثت بين كل من السلطة الفلسطينية وحركة حماس بسبب الاختلاف على تناول تقرير جولد ستون ونتيجة للالتزام المصري بإنهاء حالة الانقسام الذي يتطلب إرادة سياسية ونوايا حسنة وصدقا في التعامل ومناخا مناسبا لتنفيذ الاتفاق ، فقد رأت مصر تأجيل التوقيع على هذا الاتفاق في الوقت الحالي ، وسوف تقوم مصر بالجهد اللازم لإنهاء الحالة التي نتجت عن تداعيات تقرير جولد ستون .

 

وفيما يلي نص البيان

أعلن مصدر مسئول أن مصر قد حددت يوم 15 / 10 / 2009 لتوقيع كل من حركة فتح وحركة حماس على مشروع الاتفاق الذي أعدته مصر للوفاق الوطني الفلسطيني . وقد ألتزمت حركة فتح بالتوقيت المحدد والموافقة على كل ما جاء به دون تعديلات في حين طلبت حركة حماس مهلة من الوقت لمزيد من الدراسة والتشاور ، علما بأن مشروع الاتفاق هو نتاج جهد مصري فلسطيني على مدى شهور وأن كل ما جاء به هو نص ما ورد في  أتفاق اللجان الخمس التي شكلت من ممثلي الفصائل والقوى الفلسطينية بالإضافة إلى  موافقة الجميع بما في ذلك فتح وحماس على المقترح المصري لحل القضايا الخلافية التي ظلت عالقة .

ونتيجة للتداعيات التي حدثت بين كل من السلطة الفلسطينية وحركة حماس بسبب الاختلاف على تناول تقرير جولد ستون ونتيجة للالتزام المصري بإنهاء حالة الانقسام الذي يتطلب إرادة سياسية ونوايا حسنة وصدقا في التعامل ومناخا مناسبا لتنفيذ الاتفاق ، فقد رأت مصر تأجيل التوقيع على هذا الاتفاق في الوقت الحالي ، وسوف تقوم مصر بالجهد اللازم لإنهاء الحالة التي نتجت عن تداعيات تقرير جولد ستون .

 

انشر عبر