شريط الأخبار

وزارة الصحة برام الله ترسل 140 طن من الأدوية إلى قطاع غزة

01:56 - 15 حزيران / أكتوبر 2009

فلسطين اليوم – غزة

اشرف الدكتور فتحي ابو مغلي وزير الصحة في حكومة رام الله على ارسال شحنة جديدة من الادوية والمستلزمات الطبية والمخبرية من رام الله الى مستودعات وزارة الصحة في القطاع.

 

واوضح الدكتور ابو مغلي ان هذه الشحنة تضم 120 حزمة وتزن 140 طن من الادوية والمستلزمات والمطاعيم والاغذية الخاصة بحالات مرضية عينة ومحاليل غسل الكلى وبلغت قيمتها 2.5 مليون دولار ممولة من وزارة الصحة الفلسطينية باستثناء ما قيمته 240 الف دولار تبرعت بها جمعية الهلال الاحمر الاماراتي.

 

واضاف ان الوزارة راعت الاحتياجات الضرورية للمواطنين في القطاع واعطت الاولوية للادوية والمستلزمات الخاصة بمرضى الكلى والسرطان ومثبطات المناعة والمضادات الحيوية من الجيل الثالث وادوية الامراض المزمنة لسد الناقص في تلك المواد، مشيرا الى ان هذه الشحنة من الادوية تأخرت عدة اشهر بسبب عدم اصدار التصاريح اللازمة لنقلها من قبل الجانب الاسرائيلي.

 

واعرب عن امله في تمكن الوزارة من ارسال مزيد من الادوية الى القطاع الذي يعاني من حصار اصاب المواطنين المرضى، واضاف ان الكميات التي ترسلها الوزراة عبر الصليب الاحمر والمؤسسات الدولية الاخرى قليلة ولا تلبي كامل الاحتياجات.

انشر عبر