شريط الأخبار

دمشق: الفصائل لن توقع على الورقة المصرية إلاّ إذا تضمنت الحقوق والثوابت الوطنية الفلسطينية .

11:39 - 15 حزيران / أكتوبر 2009

دمشق: الفصائل الفلسطينية لن توقع على الورقة المصرية إلاّ إذا تضمنت الحقوق والثوابت الوطنية الفلسطينية وضمان حق مقاومة الاحتلال الصهيوني .

فلسطين اليوم- دمشق

أكد خالد عبد المجيد – أمين سر لجنة المتابعة العليا للمؤتمر الوطني الفلسطيني في دمشق أن الفصائل الفلسطينية طالبت القيادة المصرية بأن تتضمن الرؤية المصرية الحقوق والثوابت الوطنية الفلسطينية وحق مقاومة الاحتلال الصهيوني ،موضحا أن الصيغة التي سلمتها القاهرة للفصائل تخلو من أي رؤية سياسية تتعلق بالصراع والعدوان على شعبنا .

وأشار في تصريحات خاصة بـ فلسطين اليوم ان الفصائل أكدت ضرورة أن تتضمن الورقة المصرية الحقوق الوطنية الثابتة لشعبنا وحقه في النضال لتحقيق أهدافه ، إضافة إلى القدس وما تتعرض له المدينة المقدسة من تهويد وعدوان مستمر، وحق العودة للاجئين الفلسطينيين من ديارهم وممتلكاتهم التي شرّدوا منها .

كما أكد أن القوى والفصائل والهيئات والشخصيات الوطنية لشعبنا طالبت بالتحرك السريع لاتخاذ الخطوات اللازمة لحماية قضيتنا الفلسطينية من مخاطر التسوية التي تتهددها ،والتمسك بكامل حقوق شعبنا الوطنية والتاريخية والعمل لوضع الصيغ الكفيلة لإعادة بناء ( م.ت.ف ) على أسس وطنية وديمقراطية واضحة لتشكل المرجعية العليا لكل أبناء شعبنا في الوطن والشتات .

 

انشر عبر