شريط الأخبار

إصابة شرطي مصري برصاص مجهول المصدر على الحدود مع "إسرائيل"

11:25 - 15 تشرين أول / أكتوبر 2009

إصابة شرطي مصري برصاص مجهول المصدر على الحدود مع "إسرائيل"

فلسطين اليوم- غزة

أعلنت مصادر أمنية مصرية أن شرطيا مصريا على الحدود مع إسرائيل أصيب برصاص مجهول المصدر مساء أمس الأربعاء.

وقالت المصادر اليوم الخميس إن أحد أفراد الشرطة المصرية ، والذي يتولى حراسة العلامة الحدودية الدولية رقم 44 على الحدود مع "إسرائيل" تعرض لرصاص مجهول المصدر مساء الأربعاء ، ما أدى إلى إصابته في يده اليمنى.

وأضافت المصادر أنه تم نقل الشرطي إلى مستشفى العريش العام للخضوع لجراحة عاجلة. وتجري التحقيقات لمعرفة الجهة التي تم منها إطلاق الرصاص لتحديد هل كان الرصاص قادم من إسرائيل أو من عصابات تهريب الأفارقة عبر الحدود إلى داخل إسرائيل.

الأمن المصري يحبط محاولة تسلل 12 أفريقيا إلى إسرائيل

أحبطت أجهزة الأمن المصرية اليوم الخميس محاولة تسلل إلى إسرائيل قام بها 12 افريقيا عند العلامة الدولية رقم 46 بمنطقة الكونتلا ، وسط شبه جزيرة سيناء.

وذكرت مصادر أمنية مصرية أنه تم القاء القبض على المتسللين، وهم 11 اريتريا واثيوبي واحد وانهم لم يحاولوا الهروب، كما لم تطلق الشرطة المصرية رصاصة واحدة بعد استجابتهم للنداء بالتوقف والكف عن محاولتهم التسلل.

وأفاد الأفارقة بأنهم حاولوا التسلل لاسرائيل من اجل العمل و انهم دفعوا الف دولار عن كل متسلل لافراد عصابات تهريب الاجانب لمساعدتهم فى الوصول لاسرائيل. وتم التحفظ على المتسللين التسعة فى سجن العريش وتم اخطار سفارتى اثيوبيا واريتريا في القاهرة.

وعلى نحو شبه مستمر يحاول افارقة التسلل عبر الحدود المصرية الى داخل اسرائيل سعيا للعمل أو اللجوء السياسي هربا من الظروف القاسية والحروب في بلادهم. وتشير مصادر أمنية مصرية إلى أن مصر أحبطت تسلل اكثر من 500 افريقى منذ بداية العام. وتؤكد وزارة الداخلية الإسرائيلية أن 10آلاف أفريقي دخلوا إسرائيل خلال السنوات الست الماضية.

انشر عبر