شريط الأخبار

الأغا يحذّر من "مؤامرة" هدفها تصفية وكالة "الأونروا"

08:56 - 15 كانون أول / أكتوبر 2009


 فلسطين اليوم-وكالات

حذر زكريا الأغا، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير رئيس دائرة شؤون اللاجئين، من "المؤامرات الهادفة لتصفية وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" في إطار الجهود الهادفة لتصفية ملف اللاجئين"، على حد تعبيره.

 

جاء ذلك خلال استقباله باربرة شينستون مديرة عمليات الأونروا في الضفة الغربية، لبحث في سبل تحسين الخدمات المقدمة للاجئين وآليات التغلب على الآثار السلبية الناتجة عن العجز المزمن في موازنة الأونروا.

 

وقال الأغا "إن دائرة شؤون اللاجئين تبذل جهوداً على مستوى الدول المانحة للأونروا، ولدى لجان المخيمات التي تتعايش بشكل يومي مع واقع واحتياجات المخيمات ومعاناتها"، مشدداً على أهمية التعاون بين لجان المخيمات وبين إدارة الأونروا.

 

وطالب إدارة الأونروا بأن تكون "أكثر مرونة وإيجابية بهذا الشأن في التعاون مع لجان المخيمات، لتكون علاقة صحية وإيجابية بين الجانبين". بدورها؛ أكدت مديرة عمليات الأونروا أن المخيمات تشهد حالياً ارتفاعاً في حدة الفقر والبطالة في الضفة الغربية، وفجوة واسعة ما بين احتياجات اللاجئين وما تستطيع أن توفره الأونروا لهم، حيث لا يزال المزيد من اللاجئين يلجأون لطلب خدمات الوكالة الدولية.

انشر عبر