شريط الأخبار

عوض: ترتيبات جديدة لتسهيل سفر المواطنين عبر معبر رفح

08:35 - 15 تموز / أكتوبر 2009

فلسطين اليوم-وكالات

أكد أمين عام مجلس الوزراء الفلسطيني محمد عوض وجود ترتيبات جديدة لتسهيل سفر المواطنين والتخفيف من معاناتهم، داعياً المواطنين إلى إتباع التوجيهات الصادرة عن وزارة الداخلية بهذا الخصوص .

 

جاء ذلك خلال تفقده برفقه رائد أبو داير مدير عام الأمانة العامة لمجلس الوزراء مكتب تسجيل المواطنين الراغبين بالسفر للخارج التابع لوزارة الداخلية في مجمع أبو خضرة الحكومي بمدينة غزة.

 

وقال عوض :" إن الزيارة تهدف إلى الاطمئنان على سير العمل في المكتب والخدمات المقدمة للمواطنين والمشاكل والعراقيل التي تواجههم بهدف حلها مع المسئولين في وزارة الداخلية"، مؤكداً أن الحكومة تعمل على تخفيف معاناة المواطنين وتسهيل سفرهم للخارج حسب الأصول والإجراءات المتبعة .

 

وأشاد بسير العمل في المكتب والخدمات المقدمة للمواطنين، مشدداً على ضرورة إتباع النزاهة والشفافية في تسجيل أسماء المواطنين الراغبين بالسفر.

 

ودعا المسئولين بالمكتب إلى إعلام المواطنين الراغبين بالسفر بكل الإجراءات والتعليمات الخاصة بالسفر لتفادي وقوع أي إشكاليات.

 

وأعطى عوض بعض التوجيهات للمسئولين في المكتب لتسهيل سفر المواطنين، مستمعاً لشرح كامل حول آلية السفر والإجراءات المتبعة.

 

من جانبه، أكد المقدم شحادة محيسن أن الوزارة تعمل على تطوير آلية التسجيل الخاصة بالمواطنين الراغبين بالسفر، لافتاً إلى أن أطقم العمل في مكتب تسجيل المواطنين الراغبين بالسفر تعمل على تذليل كافة العقبات التي تعترض المواطنين وتسعى لحل كافة المشاكل التي تواجههم.

 

وذكر محيسن أن كل من لم يحضر ليستلم تذكرة السفر سيسقط حقه في السفر وسيتم إحلال مسافر آخر بدلاً منه تلقائياً، مبيناً أن تم إصدار الدفعة الثالثة من تذاكر السفر للمواطنين المسجلين للسفر، وسيتم إصدار الدفعة الرابعة من تذاكر السفر لاحقاً. ودعا المواطنين المسجلين للسفر متابعة موقع الوزارة.  

انشر عبر