شريط الأخبار

تعلق البريطانيين بالانترنت يتحول إلى هوس

05:50 - 14 تشرين أول / أكتوبر 2009


فلسطين اليوم-وكالات

كشفت دراسة جديدة نشرت نتائجها صحيفة 'صن' الثلاثاء أن تعلق البريطانيين بالانترنت تحول إلى هوس بسبب الضغوط، وصار هؤلاء لا يرتاحون إلا بعد قضاء ساعات طويلة وهم يتصفحون مواقعه.

ووجدت الدراسة أن هوس البريطانيين بالمواقع الاجتماعية، مثل (فيسبوك) و(تويتر)، صار قوياً إلى درجة أن ثلثي سكان بريطانيا اعترفوا بأنهم يُسعدون فقط حين يرتبطون بالانترنت لمدة 24 ساعة في اليوم.

وقالت إن البريطانيين يشغلون أنفسهم بالانترنت بحثاً عن علاقات غرامية أو مواد رخيصة في المزادات ويريدون التواصل مع مواقعها من دون انقطاع، وللاستدلال على الطرق الصحيحة من خلال نظام الخرائط عبر أجهزة (آيبود) و(بلاكبوري) إذا ما اضاعوا طريقهم.

واضافت الدراسة أن ثلثي البريطانيين أرادوا أن يكون لهم مدخل دائم إلى الانترنت وفي جميع الأوقات، في حين اعترف 35' منهم بأنهم لا يرتاحون إلا عند الدخول إلى عالم الانترنت.

واشارت إلى أن واحداً من بين كل ثلاثة بريطانيين أكدوا بأن العيش من دون انترنت يسبب لهم الكآبة، فيما ابدى 27' منهم الخشية من أن يفقدوا رسالة مهمة عبر البريد الإلكتروني إذا لم يتوفر لديهم الانترنت.

ووجدت الدراسة أيضاً أن جيشاً من الزوجات والأمهات ينتفعن من الانترنت ويستخدمنه للحصول على نصائح بشأن تربية الأطفال والمشاكل الزوجية.

 

انشر عبر