شريط الأخبار

الهيئة الإسلامية المسيحية: أميركا منحت إسرائيل الضوء الأخضر في القدس

01:11 - 14 آب / أكتوبر 2009

فلسطين اليوم-رام الله

اتهمت الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات الفلسطينية اليوم الأربعاء الإدارة الأميركية بإعطاء " الضوء الأخضر" لإسرائيل للمضي قدما في تهويد القدس والمقدسات.

 

وقال حسن خاطر ، الأمين العام للهيئة ، في تصريح صحافي "إن ما يجري في مدينة القدس يعد ضربة قوية لكل(الشعارات الجميلة) التي كان أطلقها الرئيس الأمريكي باراك اوباما عند توليه مقاليد السلطة في البيت الأبيض".

 

وبين خاطر أن المواقف الأميركية التي أربكت الحكومة الإسرائيلية على مدار الشهور القليلة الماضية فيما يتعلق بموضوع الاستيطان "سرعان ما تبخرت وتلاشت".

 

وأضاف أن "إدارة الأميركية تجاهلت تماما ما جرى على مدار الأيام القليلة الماضية من جرائم وأحداث خطيرة على يد القوات الإسرائيلية في مدينة القدس، والتي طالت أقدس مقدسات المسلمين ليس على مستوى الأراضي الفلسطينية فحسب وإنما على مستوى العالم اجمع ".

 

وأكد أن "الصور الحية التي تناقلتها وسائل الإعلام لمئات من جنود الاحتلال وهم يقتحمون المسجد الأقصى ويطاردون المصلين ثم الحصار والإغلاق التام على المسجد لم يحرك الإدارة الأميركية لترفع صوتها ، ولو بكلمة واحدة ، في وجه هذا الاحتلال وممارساته".

 

وبين خاطر أن "حالة الانقسام الداخلي الفلسطيني واللامبالاة العربية والإسلامية إزاء الأحداث الجارية في القدس ساعد كثيرا على تراخي الموقف الأميركي وتراجعه إلى هذا المستوى الذي لم يعد يختلف كثيرا عن مواقف الإدارات السابقة".

انشر عبر