شريط الأخبار

وزارة "الاقتصاد " بغزة تقر تسعيرة جديدة ومخفضة للدقيق وربطة الخبز

08:51 - 14 حزيران / أكتوبر 2009

فلسطين اليوم-غزة

أقرت وزارة الاقتصاد الوطني وبالتنسيق مع جمعية أصحاب المخابز تحديد سعر الدقيق اعتباراً من يوم الأحد الماضي بعد أن حددت الوزارة تسعيرة ربطة الخبز 3كجم ب6 شيقل بدلا من 7شيقل.

 

وقال  مصطفى أبو القمصان مستشار الوزير لشئون حماية المستهلك:" إن سعر شوال الدقيق الأبيض (زيرو) زنة الشوال 50 كجم كحد أقصى 75 شيقلا واصل محلات البيع " .

 

وأوضح أن سعر شوال الدقيق الأبيض (خصوصي) زنة الشوال 50 كجم كحد أقصى 90 شيقلا واصل محلات البيع ،منوها إلى أن هذه الخطوة جاءت بعد دراسة مستفيضة شاركت فيها جمعية أصحاب المخابز.

 

وفي نفس السياق أكدت الوزارة على ضرورة الالتزام بالتسعيرة، موضحة أن كل من يخالف ذلك سيعرض نفسه للمساءلة القانونية .

 

من جهة أخرى، أعلنت الوزارة أن طواقم التفتيش والرقابة بوزارة الاقتـصاد الوطني أتلفت 2621 كجم من مواد غذائـية فاسدة منتهية الصلاحية.

 

بدوره، ذكر رئيس وحدة خدمات الأعمال بمكتب غزة محمد أبو سليمان أن معظم الكمية التي تم إتلافها كانت من الأسماك، وقد تم التحرز عليها فور دخولها من المعبر لمصلحة احد التجار، وقد تم إتلافها على الفور بمكب النفايات الصلبة في منطقة اليرموك بحضور التاجر.

 

وفي سياق متصل، أوضح تقرير دائرة حماية المستهلك الأسبوعي أن لجان التفتيش في محافظات القطاع قد نفذت 65 جولة تفتيشية شملت 609 زيارات، حرر المفتشون خلالها محاضر تحفظ، ومحاضر تعهد، بالإضافة إلى سحب العديد من العينات وإرسالها إلى المختبر للتأكد من صلاحيتها ومدى ملاءمتها للاستهلاك الآدمي.

انشر عبر