شريط الأخبار

جامعة الأقصى تستأنف الدراسة بفضل جهود القوى الوطنية والإسلامية

10:00 - 13 تشرين أول / أكتوبر 2009

فلسطين اليوم: غزة

استأنفت جامعة الأقصى بمدينة غزة الدراسة صباح اليوم بعد جهد كبير بذلته القوى الوطنية والإسلامية في غزة حيث شكلت لجنة مصغرة لمتابعة الأمر.

وقالت القوى الوطنية والإسلامية في بيان لها :" عقدت اللجنة اجتماعا مع مجلس الأمناء ومجلس الجامعة (الهيئة الأكاديمية لجامعة الأقصى) وبعدها عقد اجتماع مع وزير التربية التعليم في قطاع غزة الدكتور محمد عسقول، والإخوة المعنيين في رام الله وقد نجحت جهود اللجنة وبتعاون كبير من وزير التعليم في غزة ورام الله ورئيس الجامعة ورئيس مجلس الأمناء .

وبحسب البيان تم الاتفاق على إعادة العمل بالجامعة وتعليق الإضراب وعودة الهيئة التدريسية للدوام والعمل بجامعة الأقصى في غزة.

كما تم الاتفاق على أن يقوم الدكتور أيمن صبح بإدارة الجامعة بوصفه النائب الأكاديمي لرئيس الجامعة على أن تحل مشكلة رئيس الجامعة بالتعاون والتوافق بين وزارتي التربية والتعليم في كل من غزة والضفة، كون الجامعة جامعة حكومية وليست أهلية تخضع لوزارة التربية والتعليم.

وأشار البيان إلى الدور الايجابي لوزير التعليم في حكومة رام الله الدكتورة لميس العلمي ووزير التعليم في غزة الدكتور محمد عسقول  وكافة الجهات الأخرى من مجلس الأمناء – ومجلس الجامعة.

انشر عبر