شريط الأخبار

مجموعة غزة للثقافة والتنمية تنهي حملة الزي المدرسي للطلبة المحتاجين

05:56 - 13 تموز / أكتوبر 2009

فلسطين اليوم: غزة

أنهت مجموعة غزة للثقافة والتنمية مشروع الزي المدرسي لطلبة المدارس الحكومية بالمرحلة الابتدائية والإعدادية بقطاع غزة المقدم من صندوق الأقصى بإدارة البنك الإسلامي للتنمية – جدة.

وقالت النائب راوية الشوا رئيس مجلس الإدارة "إن المشروع استهدف طلبة المدارس المحتاجين حيث تم خلاله توفير الزي المدرسي الكامل والمكون من (مريول وقميص وبنطلون جينز) لــ 18496 طالب وطالبة شاملة مائة مدرسة مستفيدة بتكلفة إجمالية 330.000$".

وأوضحت الشوا أن عملية التوزيع تمت بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم ووفقاً لشروط يتم توافرها بالطلاب المستفيدين من تلك المساعدة من ناحية الحالة الاجتماعية وظروفهم المعيشية وغيرها.  وأكدت أن هذا المشروع هو من سلسلة مشاريع تقوم بها الجمعية كل عام لتقديم الزي المدرسي للطلبة المحتاجين وذلك تقديراً لظروفهم وحرصاً من الجمعية على مساعدة ذويهم .

وأضافت الشوا أن الجمعية تضع في سلم أولوياتها الاستثمار بالإنسان الفلسطيني وأنه مهما تعثرت سبل الانعتاقات من الاحتلال وتعقيداته السياسية والاقتصادية الذي لم يعد يحتمل، فإننا في المجموعة ماضون في دعم المسيرة التعليمية لأن الإنسان هو الأمل الباقي لتحقيق حلمنا بالوصول إلى دولة فلسطين.

وشكرت النائب الشوا صندوق الأقصى والبنك الإسلامي للتنمية – جدة ، وكلاً من مستشار رئيس الوزراء لشئون الصناديق العربية والإسلامية الدكتور/ جواد ناجي، والمهندس رفعت دياب استشاري صندوق الأقصى لمساهمتهم الفاعلة في الإشراف على سير خطى المشروع.

ودعت المؤسسات والجمعيات المعنية بتحمل مسئولياتها اتجاه القضية الفلسطينية وإلى بذل المزيد لدعم الطالب الفلسطيني في استكمال مسيرته التعليمية وللتخفيف من معاناتهم المستمرة بفعل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يعاني منها الشعب الفلسطيني خاصة في ظل الحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة.

انشر عبر