شريط الأخبار

زيدان: فرنسا ستتأهل إلى المونديال

05:22 - 13 تموز / أكتوبر 2009

 

باريس/ أكّد أسطورة كرة القدم المعتزل، الفرنسي زين الدين زيدان أن المنتخب الفرنسي لكرة القدم سيتأهل إلى نهائيات كأس العالم 2010 في جنوب أفريقيا، وذلك في مقابلة مع إذاعة "ار تي ال" الفرنسية يوم أمس الاثنين.

 

وقال أفضل لاعب في العالم 3 مرات: أنا واثق من تأهل المنتخب إلى المونديال وواثق من أنه سيحقق شيئاً كبيراً. هذا رأي الشخصي، في الصعاب تُبنى الفرق. وأضاف: " يجب الاستعداد للمونديال".

 

ودعا زيدان، لاعب يوفنتوس وريال مدريد السابق، إلى عدم التحدث بشأن بقاء دومينيك أو رحيله، لافتاً إلى أن الوقت غير مناسب لذلك، وأضاف في هذا الخصوص: يجب مساندة المدرب واللاعبين. الشيء الأهم الآن هو تأهل المنتخب الفرنسي إلى كأس العالم في جنوب أفريقيا. يجب خوض الملحق والتأهل, وبعد ذلك سنرى ماذا سنفعل".

 

وفي سياق آخر، كشف زيدان، أنه لم يبذل جهوداً لإتمام صفقة انتقال مواطنه كريم بنزيمة إلى ريال مدريد وأوضح قائلاً: لقد كلمني فلورنتينو بيريز (رئيس ريال مدريد) عنه كثيراً وقلت له إنه لاعب واعد ويملك موهبة كبيرة. وتابع:" رغب بيريز بشدة في التعاقد مع بنزيمة وقد حصل ذلك".

 

وحول انتقال مواطنه فرانك ريبيري إلى النادي الملكي، قال زيدان إنه يأمل ذلك ويطمح شخصياً أن تحصل الصفقة مضيفاً أن الموسم انطلق ويجب أن يبقى اللاعب مع بايرن ميونخ الآن.

 

يذكر أن فلورنتينو بيريز، عيّن زيدان مستشاراً له منذ انتخابه رئيساً لريال مدريد في شهر حزيران/يونيو من العام الجاري.

 

جاكيه واثق أيضاً

 

ومن جهته أعرب إيميه جاكيه، المدرب الذي قاد فرنسا للفوز بكأس العالم 1998 عن ثقته بتأهل الديوك إلى النهائيات، وقال الفرنسي البالغ من العمر 67 عاماً اليوم الثلاثاء لصحيفة "نيس ماتان" المحلية: " الملحق يتيح لنا فرصة ثانية. يجب أن نتأهل إلى كأس العالم وأنا واثق من ذلك. سنذهب إلى جنوب أفريقيا!"

 

وستخوض فرنسا الملحق الأوروبي الشهر القادم بعد احتلالها المركز الثاني في المجموعة السابعة (15 نقطة) خلف صربيا (19 نقطة) التي حلّت أولى وحجزت بطاقة التأهل المباشرة إلى النهائيات قبل الجولة الأخيرة من التصفيات.

 

 

لوف: ألمانيا تمتلك مقومات الفوز بكأس العالم

 

أعرب يواخيم لوف المدير الفني للمنتخب الألماني عن اعتقاده بأن فريقه قادر على الفوز بلقب كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا.

 

وقال لوف في تصريح نشرته صحيفة "بيلد" الألمانية اليوم الثلاثاء: "لدينا مقومات جيدة للفوز بكأس العالم. ولكنني لا أستطيع أن أقول اليوم ما إذا كانت هذه المقومات كافية لإحراز اللقب في جنوب أفريقيا. ستلعب العديد من العوامل القصيرة الأجل والحالية دوراً في ذلك".

 

ويلتقي المنتخب الألماني مع نظيره الفنلندي في هامبورغ غداً الأربعاء في الجولة الأخيرة من مباريات التصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010.

 

وضمن المنتخب الألماني صدارة المجموعة الرابعة وحجز بطاقة التأهل المباشر من هذه المجموعة إلى النهائيات بتغلبه على مضيفه الروسي 1-صفر يوم السبت الماضي في الجولة قبل الأخيرة من التصفيات.

 

ولدى سؤاله عما إذا كان المنتخب الألماني قادراً على الفوز بكأس العالم، قال لوف: "برهنا على أن الفريق قادر على إخراج كل ما لديه عندما تقتضي الحاجة وذلك بعيداً عن المباراة النهائية لكأس الأمم الأوروبية الماضية (يورو 2008) التي خضناها أمام المنتخب الإسباني المتميز والمتألق".

 

وقال لوف إن هدفه بالتأكيد هو الفوز بلقب كأس العالم 2010 ومن أجل ذلك يجب أن تسير كل الأمور بالشكل المثالي.

 

وتنبأ لوف بأن تكون كأس العالم 2010 "الأفضل إثارة عبر التاريخ". وقال لوف: "الفرق الأفريقية جيدة. إنها تخوض كأس العالم للمرة الأولى في قارتها. أعتقد أن أحد المنتخبات الأفريقية يستطيع الوصول للدور قبل النهائي في البطولة".

 

وكشف يواكيم لوف عن نيته في استدعاء مهاجم بايرن ميونيخ الشاب توماس مولر لخوض مباراتي تشيلي ومصر الوديتين في تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.

 

وقال لوف: "فكرنا كثيراً في استدعائه لمباراة روسيا (1-صفر السبت الماضي)، لكن اعتقد انه سيكون ضمن المجموعة التي ستواجه تشيلي ومصر".

 

ويتألق مولر (20 عاماً) حالياً مع فريقه البافاري بشكل لافت وسجل 5 أهداف حتى الآن ما جعله المهاجم الأساسي في تشكيلة المدرب الهولندي لويس فان غال، على حساب ماريو غوميز والإيطالي لوكا طوني.

 

ويلعب وصيف بطل أوروبا 2008 مع تشيلي في 14 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل في مدينة كولن، ومع مصر بعد أربعة أيام في غيلسنكيرشن.

 

انشر عبر