شريط الأخبار

سامي ابو زهري يؤكد لـ"فلسطين اليوم" وفاة شقيقه في السجون المصرية

11:51 - 13 تموز / أكتوبر 2009

فلسطين اليوم-غزة

أكد الناطق باسم حركة حماس سامي أبو زهري نبأ وفاة شقيقه "يوسف حمدان أبو زهري" والبالغ من العمر 38 عاما نتيجة التعذيب الوحشي الذي تعرض له في السجون المصرية.

 

وقال أبو زهري لـ"فلسطين اليوم "أن شقيقيه أصيب بنزيف حاد نتيجة التعذيب الذي تعرض له بالسجون المصرية خلال الأسبوعين الماضيين، ورفضت مصلحة السجون المصرية نقله إلى المشفى إلا بعد أن تدهورت حالته الصحية.

 

وتابع تم نقل شقيقي يوسف إلى مستشفى جامعة الإسكندرية، وأدخل إلى الاستقبال وقامت الطواقم الطبية بعملية إسعاف أولية له، ورفضت الطواقم الطبية إبقائه في المستشفى رغم أن النزيف لم يتوقف، ومن ثم أعيد إلى السجن إلى أن أعلن عن وفاته يوم أمس.

 

يذكر أن يوسف أبو زهري اعتقل من قبل السلطات المصرية في الـ 28 من ابريل الماضي أثناء دخوله الأراضي المصرية، وقد أخضع وقتها للتحقيق من قبل الأمن المصري بأحد المنازل في مدينة العريش المصرية.

 

وكان موقع دبيك دبيكا الإسرائيلي قد ذكر اليوم, بأن المخابرات المصرية بدأت منذ الليلة الماضية بحملة اعتقالات واسعة النطاق في صفوف أقرباء القيادة العسكرية والسياسية لحماس في القاهرة.

 ووفقا للمصادر فقد حصل رئيس المخابرات المصرية عمر سليمان علي إذن من الرئيس المصري حسني مبارك للبدء بحملة الاعتقالات التي طالت كل من له قرابة بحماس حتى الطلبة في الجامعات المصرية المحسوبين علي حماس وكذلك نساء مقربات من حماس وحسب المصادر من المتوقع أن يصل عدد المعتقلين الي عدة مئات  سيتم عرضهم علي التحقيق المصري.

ووفقا للمصادر فقد بدأت المخابرات المصرية بحملة الاعتقالات في صفوف المقربين من حماس بسبب رفض حماس التوقيع علي اتفاق المصالحة مع فتح والتي يتوسطها عمر سليمان شخصيا من جانب آخر ذكرت مصادر مصرية بان حماس رفضت التوقيع علي اتفاق المصالحة بعد ان تلقت حماس تعليمات من دمشق وطهران.

وكانت مصادر مصرية قد نفت صحة هذه الأنباء وأكدت أن مصر لا تتعامل بردات الفعل وأكدت أن هذه الأخبار عارية عن الصحة وتهدف لإثارة القلاقل .

انشر عبر