شريط الأخبار

مصدر: عباس سيصدر بعد أسبوعين مرسوماً يحدد فيه موعد الانتخابات في يناير المقبل

10:03 - 13 حزيران / أكتوبر 2009

فلسطين اليوم-وكالات

كشف مصدر فلسطيني مطّلع في الرئاسة الفلسطينية النقاب عن أن الرئيس محمود عباس سيصدر في غضون أسبوعين مرسوماً يُحدد فيه موعد إجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية المقبلة، على أن لا يتم إرجاء موعدها، كما تنص الورقة المصرية، بحسب ما سرّب منها.

 

وقال المصدر، الذي فضل عدم الكشف عن هويته، إن الرئيس محمود عباس سيصدر يوم الرابع والعشرين من شهر تشرين أول (أكتوبر) الجاري مرسوماً رئاسياً يحدد فيه موعد الانتخابات التشريعية والرئاسية، على أن تكون في الخامس والعشرين من شهر كانون أول (يناير) المقبل.

 

وبشأن موقع توقيع المصالحة الفلسطينية؛ أفاد المصدر بأن حركة "فتح"، ممثلة برئيسها محمود عباس، سترد في غضون يومين بصورة نهائية على الورقة المصرية، رفضاً التطرق إلى موعد توقيع الاتفاقية.

 

يأتي ذلك في الوقت الذي أفادت فيه مصادر صحفية مصرية بأن القاهرة أمهلت حركة "حماس" ثمانية وأربعين ساعة لتقديم ردها النهائي على الورقة المصرية للمصالحة الفلسطينية، إثر طلب حركة حماس تأجيل التوقيع عليها، بسبب تداعيات موافقة السلطة الفلسطينية على تأجيل التصويت على تقرير غولدستون الذي يتهم الاحتلال الإسرائيلي بارتكاب جرائم حرب أثناء الحرب في غزة نهاية العام الماضي.

انشر عبر