شريط الأخبار

واشنطن تعارض اتفاق المصالحة بين فتح وحماس..

08:28 - 13 حزيران / أكتوبر 2009

فلسطين اليوم-وكالات

قالت صحيفة هآارتس في عددها الصادر اليوم, ان الولايات المتحدة بعثت برسالة الى مصر مفادها انها لا تؤيد اجراء اتفاق مصالحة بين حركتي فتح وحماس لان من شأنه أن يقوض المفاوضات مع اسرائيل .والتقى جورج ميتشل ، المبعوث الأمريكي الخاص إلى الشرق الأوسط مساء السبت في القاهرة مع رئيس المخابرات المصرية اللواء عمر سليمان وقال ان الولايات المتحدة لن تدعم اتفاق لا يتماشى مع مبادئ اللجنة الرباعية.

 

وقال كبار مسؤولي الادارة الاميركية لصحيفة هآرتس ان ميتشيل أوضح للمصريين يوم السبت ان الولايات المتحدة تتوقع من اي حكومة فلسطينية جديدة بان تلتزم بشروط اللجنة الرباعية التي تتضمن الاعتراف بدولة إسرائيل ، والاعتراف بالاتفاقات السابقة ونبذ ما اسماه الارهاب.

وقال ميتشل أيضا ان جوانب معينة من الاتفاق الحالي كانت سيئة التوقيت كما من شأنه أن يقوض استئناف المفاوضات بين اسرائيل والفلسطينيين.

 

وقال مسؤول بالادارة الامريكية ان الولايات المتحدة سوف تستمر في معارضة تلك الجوانب من الاتفاق في أي وقت وان وجهات النظر الأمريكية قد تم توضيحها للمصريين عدة مرات.

 

يشار الى ان اتفاق المصالحة صاغته مصر بناءا على اقتراحات الفصائل ومن المتوقع ان توقع عليه في 20/10 وتأجيل الاحتفال بالتوقيع بعد عيد الاضحى

 

وتلقت السلطة نسخة من مسودة الاتفاق مساء الاحد ، وأعلنت فتح ان موقفها ايجابي من تلك المسودة .

 

 

انشر عبر