شريط الأخبار

نتنياهو يتوعد بإسقاط تقرير جولدستون.. وعريقات يؤكد أن التصويت عليه سيتم الجمعة

05:31 - 12 كانون أول / أكتوبر 2009


فلسطين اليوم – القدس المحتلة

توعد رئيس الوزراء الاسرائيلي بن يامين نتنياهو بحشد ما يكفي من الاصوات لاسقاط تقرير القاضي جولدستون امام مجلس حقوق الانسان والذي يتهم اسرائيل بارتكاب جرائم حرب خلال حربها على قطاع غزة. بينما رفض رئيس دائرة شؤون المفاوضات صائب عريقات تصريحات نتنياهو وقال "الذي يخشى من التقرير عليه ان يفكر قبل ان يرتكب الجرائم وان التصويت على التقرير سيتم الجمعة المقبل".

 

كما جدد نتنياهو في كلمة له امام الكنيست اليوم الاثنين دعوته للفلسطينين الاعترف باسرائيل كدولة يهودية وقال": من دون ذلك فلا يوجد سلام".

 

وقال ": نتوقع من القيادة الفلسطينية ان تكون شريكا حقيقيا للسلام وتكون شجاعة ووان تعرف لشعبها بحقيقة ان اسرائيل دولة يهودية لنتقدم بعملية السلام"

 

واضاف نتنياهو" ان هذا التقرير يشكك في حق اسرائيل في الدفاع عن نفسها وهو ما يعرض السلام للخطر كما يتهم جنودنا بانهم مجرمي حرب وهذا غير صحيح".

 

اما الدكتور عريقات فرد على خطاب نتنياهو بالقول": نتنياهو يبحث عن مرحلة اللاشريك, ولا جديد في الموقف السياسي لنتنياهو ويتحدث عن السلام بلغة علاقات عامة ويشترط ان نذهب الى المفاوضات بدون شروط".

 

وتابع عريقات قائلا": اريد ان اكرر لن نكون شريكا في دولة ذات حدود مؤقتة , ولن نقبل بعملية سلام من دون القدس وعودة اللاجئين , ولن نكون شريكا في الاعراف بيهودية الدولة ومعنا العرب كذلك".

 

ودعا عريقات الادراة الامريكية للتدخل . وقال": على ادارة الرئيس اوباما التدخل لان نتنياهو رفض كل مرجعيات عملية السلام بما فيها خارطة الطريق ".

انشر عبر