شريط الأخبار

الأردن هددت بطرد السفير الإسرائيلي في حال استمرار الأحداث في القدس

03:35 - 12 أيلول / أكتوبر 2009

فلسطين اليوم – قسم المتابعة

بسبب الأحداث التي وقعت طوال الأسبوع الماضي في محيط المسجد الأقصى وصلت العلاقات الأردنية الإسرائيلية إلى نقطة من التوتر العالي، حيث كادت تصل إلى طرد السفير الإسرائيلي يعقوب روزان من عمان إلى إسرائيل.

 

وبحسب "القدس العربي" فان المملكة الأردنية الهاشمية أوصلت رسالة واضحة إلى الحكومة الإسرائيلية بطريق غير مباشر تتمثل بطرد السفير الإسرائيلي في حال استمرت الأحداث في محيط الأقصى، وفي حال دخول قوات الشرطة وجيش الاحتلال الإسرائيلي إلى داخل الأقصى ودعم الجماعات المتطرفة اليهودية التي كانت تنوي دخول الأقصى.

 

وتضيف الصحيفة انه تم عقد لقاء في الأردن حيث تم استدعاء السفير الإسرائيلي في عمان، واجتمع مع رئيس مكتب وزير الخارجية الاردني ومسؤولين اخرين، قاموا بايصال رسالة الى الحكومة الاسرائيلية توضح موقف الحكومة الاردنية من الاحداث الجارية في المسجد الاقصى.

 

وفي هذا السياق أشارت صحيفة هآرتس إلى انه وصل خلال الاسبوع الماضي الى اسرائيل مسؤول اردني كبير، والتقى مع الجانب الاسرائيلي وكان موضوع اللقاء احداث الاقصى، وكذلك التقى مع قيادات من الوقف الاسلامي، وقد كان لتدخل هذا المسؤول الدور الكبير في انهاء ازمة المسجد الاقصى والاتفاق الذي تم، والذي ساهم بعد ذلك في خروج المعتصمين داخل المسجد الاقصى وكذلك رفع الحواجز والاغلاق الذي كانت قد فرضته اسرائيل على محيط المسجد الاقصى وكذلك البلدة القديمة.

انشر عبر