شريط الأخبار

السلطات المصرية تضبط 3 أنفاق وتحبط تهريب أطنان من البضائع

01:50 - 12 تموز / أكتوبر 2009

فلسطين اليوم – غزة

أعلنت مصادر مصرية أمنية أن السلطات المصرية برفح ضبطت ثلاثة انفاق للتهريب بين مصر وقطاع غزة وأحبطت تهريب كميات كبيرة من البضائع.

 

وقالت المصادر ان البضائع تركها المهربون بجوار فتحة احد الانفاق المضبوطة ولاذوا بالفرار فور مداهمة قوة امنية مصرية لمنطقة صلاح الدين الحدودية وضبطت ثلاثة انفاق، الاول تم ضبطه بمنطقة خلاء وقريبة من خط الحدود بحوالي 100 متر، كما ضبطت الاجهزة الامنية كميات كبيرة من البضائع بينها حوالي 10 اطنان من الاسمنت وكميات من الاخشاب والدهانات.

 

كما ضبطت السلطات المصرية نفقين اخرين شمال وجنوب العلامة 4 الدولية بمنطقتي القمبز وصلاح الدين دون ضبط متهمين او بضائع مهريبة.

 

واشارت مصادر امنية بأن اجمالي الانفاق المضبوطة على الجانب المصرى خلال هذا العام بلغ اكثر من 450 نفقا.

 

وفي سياق متصل، ضبطت السلطات المصرية مخزنا سريا للبضائع المعدة للتهريب الى قطاع غزة عبر الانفاق، حيث تم ضبط مخزن بحي ابو رفاعي بمدينة الشيخ زويد وملك شخص يدعى عارف عبد الكريم سلامة من سكان رفح حيث تم العثور فيه على 600 شوال و 250 كرتونة حلويات، كما ضبطت سيارتين داخل المخزن كانت تنقل البضائع من المخزن والى منطقة الصرصورية الحدودية لتهريب البضائع الى القطاع عبر احد الانفاق.

 

كما واعتقلت السلطات المصرية مهربين اثنين داخل المخزن وهما سامي محمد سلامة 27 عاما مقيم بالشيخ زويد وشقيقه سامح، كما تم ضبط سيارة نقل بالقرب من الشريط الحدودي وتحمل بضائعا عديدة معدة للتهريب.

انشر عبر