شريط الأخبار

بسبب انشغال الجانب الفلسطيني.. تأجيل اجتماعات اللجنة العليا الفلسطينية - الاردنية

12:45 - 12 حزيران / أكتوبر 2009

فلسطين اليوم-وكالات

اعلن وزير الدولة الاردني لشؤون الاعلام والاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة اليوم الاثنين ان الحكومة الفلسطينية طلبت تأجيل اجتماعات اللجنة العليا الفلسطينية الاردنية المشتركة "بسبب انشغال الجانب الفلسطيني".

 

ونقلت وكالة الانباء الاردنية الرسمية (بترا) عن نبيل الشريف قوله ان "اجتماعات اللجنة العليا الاردنية الفلسطينية المشتركة التي كان مقررا أن تبدأ الخميس المقبل سيتم تأجيلها على مستوى رئيسي الوزراء الى وقت لاحق بناء على طلب فلسطيني".

 

واضاف ان "التأجيل جاء بطلب من رئيس الوزراء الفلسطيني سلام فياض الذي اتصل برئيس الوزراء نادر الذهبي يطلب التأجيل بسبب انشغالات الجانب الفلسطيني". واوضح الشريف ان "اللجان الفنية والتحضيرية ستعقد اجتماعاتها في الموعد المحدد (اليوم الاثنين) حتى تستكمل جدول أعمالها تمهيدا لرفعه الى اللجنة العليا حال انعقادها".

 

وكان امين عام وزارة الصناعة والتجارة الاردني منتصر عقلة اكد الاحد ان "المباحثات ستتناول بحث تعزيز التعاون الثنائي في المجالات الزراعية والصناعية والطاقة والثقافة والتعليم والجمارك والصحة والدواء". واضاف انه "سيتم التوقيع على عدد من الاتفاقيات والبرامج التنفيذية ومذكرات التفاهم التي من شأنها ان تعزز التعاون الثنائي".

 

واوضح عقلة ان "المباحثات ستناقش كذلك حل المشاكل الناجمة عن المعوقات التي يضعها الجانب الاسرائيلي على التبادل التجاري بين الاردن والاراضي الفلسطينية ودعم انضمام الفلسطينيين الى اتفاقية التبادل التجاري الحرة العربية المتوسطية (اغادير)".

 

واشار الى انه "سيتم بحث عقد اجتماع ثلاثي أردني فلسطيني أسرائيلي مشترك لبحث المعوقات التي تعترض التبادل التجاري وبحث أزالة الصعوبات التي تواجه المصدرين الاردنيين الى أراضي السلطة والتي سببها الجانب الاسرائيلي وتشجيع أقامة المشروعات الاستثمارية المشتركة في كلا البلدين".

انشر عبر